الأخبارالسودان

والي يشكو من هجرة مستمرة صوب ولايته

الخرطوم : العهد أونلاين

توصلت وزارة الصحة الاتحادية وولاية الخرطوم لعدد من التفاهمات من أجل تعزيز خدمات الصحة وتحسين بيئة المرافق الصحية العاملة بولاية الخرطوم .

واكد وزير الصحة الاتحادى المكلف هيثم محمد إبراهيم في الاجتماع المشترك مع والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان، إسناد وزارته لخطط الخرطوم لإكمال المنظومة الصحية والعمل على تحديد الأولويات وفق الخارطة الصحية.

من جهته أشار والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان لعدد من التحديات التي تواجه حكومة الولاية المتمثلة في الهجرة المستمرة للعاصمة بالإضافة لإكمال المؤسسات العلاجية التي توقف العمل فيها بسبب ارتفاع تكلفة الإنشاء وأسعار المعدات الطبية .

إلى ذلك أمن الاجتماع على تكوين لجنة مشتركة بين الوزارة وحكومة الولاية لإعداد دراسة لتأهيل أقسام الطوارئ بالمستشفيات الكبرى ترفع خلال أسبوعين للشروع في تنفيذها فورا، إضافة للجنة أخرى تعمل على إحكام حلقات التنسيق بين المستويين الاتحادي والولائي لرفع كفاءة الخدمات العلاجية في المؤسسات الصحية بالولاية وفق استراتيجية الدولة لتحسين الخدمات الطبية ، كما أقر الاجتماع  توسيع مظلة التأمين الصحي وزيادة عدد المشتركين باعتبار التأمين يقدم الخدمات الطبية بأسعار تناسب محدودي الدخل .

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى