الأخبارالسودان

واشنطن تطلق تعهدات بشأن دعم مواطني ولاية سودانية

الخرطوم : العهد أونلاين

واشنطن تطلق تعهدات بشأن دعم مواطني ولاية سودانية

الخرطوم : العهد أونلاين

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية إلتزامها باستمرار التدفق التدريجي للمساعدات الإنسانية للمحتاجين بجنوب دارفور حتى يصبحوا منتجين وقادرين على مساعدة أنفسهم.

والتقى والي جنوب دارفور بالإنابة بشير مرسال حسب الله، بنيالا ،الأحد، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشرق ووسط إفريقيا “تايلور بيكليمان”، وبحث اللقاء التعاون بين الوكالة الأمريكية وحكومة جنوب دارفور من أجل وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وأكد مرسال حسب الله بحسب(سونا) إلتزام حكومة الولاية بتسهيل مهمة الوكالة الأمريكية والمنظمات الإنسانية في الوصول للمتأثرين من النازحين واللاجئين، ووصول المساعدات الإنسانية إليهم بأسرع مايمكن.

وأشاد الوالي بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجاه مواطنين ولاية جنوب دارفور، خاصة في الغذاء والمياه بجانب تقديم المواد الإيوائية.

وقال مرسال إنهم سيعملوا مع المنظمات الدولية لإعادة بناء سد “أم دافوق” الذي انهار بسبب الأمطار والسيول التي ضربت الولاية مؤخراً.

من جهته قال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشرق ووسط إفريقيا تايلور بيكليمان

إن التعاون سيظل مستمراً من أجل مساعدة المحتاجين، مشيراً إلى ترحيبهم بالشراكة مع حكومة الولاية في تقديم المساعدات الإنسانية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى