الأخبارالسودان

هجوم جديد من مستشار حمدوك على الحرية والتغيير

الخرطوم: العهد أونلاين

هجوم جديد من مستشار حمدوك على الحرية والتغيير

الخرطوم: العهد أونلاين

قال مستشار رئيس الوزراء السابق أمجد فريد إن ‏استمرار قوى الحرية و التغيير في حرف الخلاف السياسي الحالي حول سرية وعلنية العملية السياسية التي هي مستمرة فيها مع المعسكر الانقلابي إلى نقاش حول التسوية السياسية التي تنكر الوصول إليها هو تضليل آخر وتغبيش جديد للرأي العام.

واتهم فريد في سلسلة من التغريدات على تويتر الحرية والتغيير بإجراء اجتماعات مباشرة مع العسكر للتوصل إلى حل لانهاء الانقلاب على مدى الأسابيع الماضية.

وأضاف “وقد توصلت لاتفاقات حول نقاط متعددة، تسرب منها الكثير، فيما ظلت هناك نقاط خلاف بينهم”.

وشدد على أن ممارسة هذه العملية في الظلام خاطئ ومضر بالبلاد ‏لأنه لن ينتج سوى حل سيء تفاوض عليه الحرية والتغيير بمعزل عن سلاح الضغط الجماهيري.

وتابع “ومحاولة الاستمرار في خداع الناس للتمهيد لإخراج هذا الاتفاق بعد أن يكتمل عبر عملية صورية هو أمر غير مبدئي وغير كريم في حق الممارسة السياسية الديموقراطية التي نريد لها أن تسود في هذه البلاد”.

‏وقال فريد “على الحرية والتغيير بدلا من أن تأخذها العزة بالاثم وتستمر في هذا المنهج الخاطئ أن تتعلم من التضارب الذي ساد صفوفها بين الإنكار والتغبيش والاعتراف الخجول غير المكتمل أخرجوا للناس بما حدث كما حدث ودافعوا عن موقفكم السياسي بدلاً عن هذا العبث السياسي والإعلامي”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى