الأخبارالسودان

منظمات المجتمع المدني تطلق مبادرة سفير الوقاية للحد من مخاطر كورونا

منظمات المجتمع المدني تطلق مبادرة سفير الوقاية للحد من مخاطر كورونا

الخرطوم :العهد أونلاين

أكد الطاهر زايد الطاهر مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف ان التنمية الإجتماعية تحتاج الي المبادرات والخطط والبرامج والمشروعات والتي يعمل عليها شباب السودان الفاعلين وتخاطب العقول بوعي وتسير في الإتجاه الصحيح نحو تحقيق الأهداف السامية.وامتدح مبادرة سفير الوقاية للحد من مخاطر كورونا تحت شعار وعي غيرك والتي أطلقتها شبكات منظمات المجتمع المدني ونظمتها مفوضية العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم وشبكة منظمة الأمن الإنساني آمان والتي تستهدف المجتمع في كل مؤسساته المختلفة بالمحليات السبعة.وابان ان إنطلاق المشروع في أطراف الولاية البعيدة عن الكثير من الخدمات يبشر بالنجاح خاصة في مجال تقديم الخدمات والتوعية لإنسان الولاية .
من جانبها رحبت ا.اقبال الطيب الفكي مفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم المكلف بالحضور مؤكدة أن المفوضية تختص بإغاثة الملهوف وإعانة الضعيف وتوسيع قاعدة المشاركة من المنظمات ونشر مفهوم العمل الطوعي والإنساني. وذكرت ان المبادرة تهدف الي التوعية المجتمعية بمخاطر جائحة كورونا بالإضافة إلي الحد من الفقر والجوع والمرض والجهل وكل ما يهدد الإنسان. وأشادت بالمنظمات التي تتصدي بكل ما تملك لهذه المخاطر.
في ذات السياق أكدت ا.إشراقة النجيب ممثل المنظمات بوزارة التربية والتعليم بالولاية سعي الوزارة للشراكة مع المفوضية للتصدي للجائحة وتقليل انتشارها.
وذكر ا.عبد العزيز عبد الرحمن رئيس شبكة الأمن الإنساني امان ان مبادرة سفير الوقاية قامت بها مجموعة من المنظمات المستقلة بالمفوضية وتحت رعاية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية وإشراف المفوض.في مجال مكافحة كافة المهددات التي تحيط بالإنسان مع تطور مفهوم الأمن الإنساني والعمل بمنهجية وعلمية في مكافحة الفقر بكل أنواعه وتقديم الخدمات المجانية يقدمها كوادر مدربة من المتطوعين وتستهدف المدارس والجامعات والتجمعات ومؤسسات الدولة بالمحليات وتساعد في استقرار المجتمع وسد الثغرات من خلال العمل الطوعي.
صاحب البرنامج عيادات متنقلة ومعرض.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى