الأخبارالإقتصادية

سير العمل في المصفاة وكهرباء قري 3

سير العمل في المصفاة وكهرباء قري 3

الخرطوم: العهد أونلاين
قام وكيل وزارة الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود أمس بزيارة تفقدية إلى كل من شركة مصفاة الخرطوم ومركز التحكم في المنتجات النفطية بقري، وطاف المستودعات الإستراتيجية بالإضافة إلى تفقد سير العمل في محطة كهرباء قري3 رافقه مديري الإدارات العامة بالوزارة .

وإطمأن الوكيل والوفد المرافق له على سير العمل في المرافق المذكورة بصورة طبيعية، وقال توجد كميات كافية من المواد البترولية تفي حاجة البلاد من المحروقات والعمل يجري بصورة طبيعية في شركة مصفاة الخرطوم حيث تقوم بتكرير الخام النفطي، كاشفاً عن مناقشة بعض التحديات المحدوده مع العاملين بالمصفاة، وواعداً بالحلول ومناقشة الجوانب التي تلي الجهات المشتركة في الدولة مثل وزارة المالية والجهات الأخرى حتى يستمر العمل في المصفاة حسب الخطط المرسومه في رفد البلاد بالمواد البترولية دون تدني أو توقف في التكرير.
وشملت الزيارة مركز التحكم في المواد البترولية والمستودعات الإستراتيجية بمنطقة قري، ووقف على العمل في غرفة نقل البترول والمواد السائلة وإطمأن على أن العمل يجري بصورة طيبة في المركز الذي تتجمع فيه المواد البترولية الواردة من مصفاة الخرطوم ومن خارج السودان عبر خطوط الأنابيب من بورتسودان إلى مركز التحكم.
وعلى صعيد قطاع الكهرباء تفقد الوكيل سير العمل في محطة كهرباء قري3 بمنطقة قري، والتي يجري فيها العمل بصورة طيبة، ووقف على الأجزاء الجديده التي تم تركيبها،  والمباني الخاصة بمكونات المحطة، وإستمع إلى شرح وأفي من مدير المشروع ومدير عام الشركة السودانية للتوليد الحراري، والتي من المتوقع أن تدخل دائرة الإنتاج في مايو القادم.
وقال الوكيل سنعمل بجد حتى تدخل محطة كهرباء قري3 إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن لكي تساهم في دعم الشبكة القومية للكهرباء ووعد بالعمل على مجابهة التحديات التي تواجه المرافق المذكورة مهما كان حجمها حتى تنعم بالإستقرار التام، والمحافظة على هذه الموارد الإستراتيجية التي تهم المواطنين في قطاعي البترول والكهربا، مبيناً أن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة للعمل.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى