الأخبارالسودان

مناوي يدعو لزيادة أعداد منسوبي الشرطة بمناطق النازحين والعودة الطوعية

مناوي يدعو لزيادة أعداد منسوبي الشرطة بمناطق النازحين والعودة الطوعية

دعا حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، إلى زيادة أفراد الشرطة بالإقليم وذلك لتأمين وحماية العودة الطوعية للنازحين لمناطقهم الأصلية وذلك اتساقاً مع اتفاقية جوبا للسلام.

وأكد مناوي لدى مخاطبته حفل تخريج الدفعة (59) بيادة من مستجدي قوات الشرطة بإستاد مدينة الفاشر بحضور والي الولاية ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية والتخطيط ممثل المدير العام لقوات الشرطة الوزير المكلف الفريق شرطة حقوقي أمير عبد المنعم، وعدد من الوزراء وقادة القوات النظامية، على أهمية جهود الشرطة السودانية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المجتمع خاصة في معسكرات النازحين ومناطق العودة الطوعية.

من جانبه أكد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، على أهمية الدفعة المتخرجة باعتبارها تمثل إضافة نوعية للجهود الشرطية في تعزيز الأمن، مشيراً إلى جاهزية حكومته لتدريب ألف وخمسمائة شرطي من الشرطة المجتمعية وأن

حكومته لن تألوا جهداً في إنشاء مراكز شرطية خاصة في المحليات، كما دعا المنظمات الدولية والإقليمية لدعمها، مشيداً بانخراط المرأة في العمل الشرطي خاصة خريجات الدفعة (59) بيادة، مناشداً قادة الإدارات الأهلية لدعم انخراط المرأة في العمل الشرطي.

ومن جانبه قال مدير شرطة ولاية شمال دارفور اللواء شرط نصر الدين عبد الرحمن، بأن الدفعة المتخرِّجة نالت تدريباً متقدِّماً في العلوم الشرطية والقانونية ومحاضرات في الأدلة الجنائية ومسرح الحادث وأعمال الشرطة المجتمعية والعلوم الجنائية ومحاضرات عن الإدارات المتخصصة، مشيراً إلى أن الدفعة المتخرجة تمثل إضافة نوعية لشرطة الولاية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى