Uncategorized

مرور جنوب دارفور توجه بمنع قيادة القصر للمركبات


نيالا: حسن حامد

وجه نائب مدير مرور جنوب دار فور رئيس قسم الترخيص العقيد تجاني مصطفى إبراهيم أصحاب المركبات وأولياء الأمور بمنع الأطفال القصر من قيادة المركبات من أجل سلامة الجميع.

وقال التجانى إن إدارته خلال حملات الضبط المروري وتنظيم حركة السير التى نفذتها ضبطت عدد كبير من القصر يقودون المركبات خاصة المركبات العامة مما يشكل خطورة على السلامة العامة للمواطنين.

وقال العقيد تجانى إن أسبوع المرور العربي بالولاية حقق نجاحات كبيرة مناشدا سائقي المركبات التقيد بموجهات رجال المرور وعدم الإهمال مشيرا الى ان معظم الحوداث التي تقع نتيجة للإهمال والتخطى الخاطئ بجانب السرعة الزائدة من قبل بعض السائقين.

وكشف تجانى عن تخفيضات بنسبة (50%) فى المعاملات المرورية بمناسبة أسبوع المرور العربي الذي إنطلق في الرابع من مايو ويستمر حتى العاشر منه.

وقال العقيد تجانى إن البرامج المصاحبة للأسبوع وجدت تجاوبا كبيرا من فعاليات المجتمع خاصة الليلة الثقافية ودورة شهداء المرور التى ضمت منتخبات للمدنيين والعسكريين والتى فاز ببطولتها منتخب الفرقة ١٦ مشاه نيالا فى المباراة النهائية التى جمعته مع الأدلة الجنائية.

وأضاف إن العمل فى تجديد وترخيص المركبات مستمر بفترتين صباحية ومسائية فضلا عن التوعية المرورية بالشوارع وتوزيع الملصقات والتوجهيات لمستخدمي الطريق ونشر ثقافه المرور لتجنب الحوادث وتقليل السرعة والدعوة لتطبيق شعار الأسبوع لهذا العام على أرض الواقع تحقيقا للسلامة المرورية.

وكشف العقيد تجانى للصحفيين عن خطة بدأ تنفيذها لفك الأزدحام المرورى من خلال الإنتشار الكبير لقوات المرور في التقاطعات والطرق الرئيسة بالمدينة سيما فى الأيام الاخيرة لشهر رمضان المعظم مبينا إن الإزدحام الذي تشهده المدينة إستدعى الإدارة لإغلاق ثلاث مداخل وتحديد المواقع الطرفية لوقوف السيارات لتقليل الإزدحام أثناء فترة التسوق.

وضمن برامجها للأسبوع إنتظمت الإفطارات الرمضانية التى أطلقتها إدارة المرور بتقاطعات المدينة والتى وجدت الرضي من المارة وظلت قادة المرور بقيادة مدير الإدارة العميد أحمد على الخليفة يشكلون حضورا كبيرا فيها وكانت لمطعم أبوسيفين بنيالا وبعض الخيربن مساهمات كبيرة فى هذه الإفطارات التى تتواصل حتي نهاية شهر رمضان.

وبرغم الجهود المبذولة من شرطة المرور للحد من الحوداث إلا أن التحدى مازال كبيرا لعدم تقييد مستخدى الطريق بالضوابط والإرشادات المرورية وهو ما أشار إليه العقيد تجانى مصطفى خاصة في الإستوباط مطالبا بضرورة الإلتزام بالموجهات من أجل السلامة والحفاظ علي أرواحهم وأرواح المواطنين.

وقال التجاني إن نيالا بحاجة لمزيد من الإستوبات بالتقاعات بجانب صيانة وتاهيل الطرق وإيجاد مواقف للمواصلات لتواكب الكثافة االسكانية العالية وإزدياد المركبات بالمدينة مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارته وقواتها المنتشرة والتى كانت لها الإسهام الكبير فى تقليل الإزدحام والحد من الحوادث رغم التحديات الماثلة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى