الأخبارالإقتصاديةالسودان

مذكرة تفاهم بين السودان وتركيا في مجال السكك الحديدية

مذكرة تفاهم بين السودان وتركيا في مجال السكك الحديدية

مذكرة تفاهم بين السودان وتركيا في مجال السكك الحديدية

الخرطوم : العهد اونلاين

أبرم السودان؛ وتركيا مذكرة تفاهم في مجال السكك الحديدية، وتأهيل الورش وتحديثها، وصيانة القاطرات خارج الخدمة، وتحديث أنظمة تحكمها.

وشارك وزير النقل ميرغني موسى؛ في منتدى النقل والاتصالات الثاني عشر في تركيا في الفترة من (6- 8) أكتوبر الجاري؛ بمشاركة عدد من الدول.

وألقى موسى كلمة السودان التي تناولت مساهمة التحول الرقمي في تطوير مجالات النقل المتعددة، والربط بين البلدين في صناعة النقل و التجارة و التعاون الدولي.

وطبقاً لبيان صادر عن وزارة النقل السودانية فإن ميرغني؛ وقع مع نظيره التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، مذكرة تفاهم بين هيئة سكك حديد السودان، وسكك حديد تركيا شملت تأهيل الورش وتحديثها، وصيانة القاطرات خارج الخدمة، وتحديث أنظمة تحكمها، وتدريب الكوادر السودانية من الفنيين والمهندسين.

وأبدى الطرفان استعدادهما للتعاون المشترك، والاستفادة من فائض القدرة لدى سكك حديد تركيا، في تطوير وتحديث هيئة سكك حديد السودان.

ومؤخراً، أعلنت وزارة النقل عزمها شراء آليات جديدة لهيئة السكة حديد؛ بقيمة تبلغ 50 مليون يورو، ضمن خطتها الإسعافية؛ لرفع كفاءة القوة الساحبة وريادتها.

وتنتصب على قضبان السكك الحديدية في عدد من ولايات السودان، عربات نقل فارغة لقطارات معاطلة عن العمل، منذ سنوات في انتظار وصول وابورات وماكينات لتحركها وتدخلها دائرة العمل.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى