الأخبارالسودان

محمد المعتصم حاكم: بمقدور البرهان تشكيل حكومة تكنوقراط وتجاوز ردود فعل المجتمع الدولي والشارع

محمد المعتصم حاكم: بمقدور البرهان تشكيل حكومة تكنوقراط وتجاوز ردود فعل المجتمع الدولي والشارع

الخرطوم: العهد اونلاين

أكد محمد المعتصم حاكم بمقدور رئيس مجلس السيادة تشكيل حكومة تكنوقراط وتجاوز ردود فعل المجتمع الدولي والشارع وتحديدا الشارع القطيعي.
وأكد حاكم أن هنالك. عدد من التكنوقراط طارحين. أنفسهم أو مرشحون من منظمات المجتمع المدني أو مرشحون اخرون من بعض الولايات.
واضاف حاكم: أن وسيلة ترشيح التكنوقراط تمكن في أن يتقدمون بسيرتهم الذاتية للجهات الرسمية، ويتم ذلك حينما تعجز الاحزاب والكيانات السياسية عن الاتفاق ووحدة الصف الوطني .
وقال حاكم من ردود فعل المجتمع الدولي علي تشكيل البرهان لحكومة تكنوقراط، مؤكدا أن المجتمع الدولي كل ما يهمه الوصول بالبلاد الي انتخابات حرة ونزيهة وان يكون هنالك استقرار سياسي عبر التداول السلمي للسلطة وحكومة مدنية تحارب التطرف والإرهاب بكل اشكاله مع أهمية احترام حقوق الانسان ويجب ان يتاح ذلك من الحكومة المدنية .
وتوقع حاكم تباين ردود افعال الشارع السوداني حول تشكيل البرهان لحكومة تكنوقراط، واضاف : فمنهم الذي يرفض من حيث المبدأ ، ومنهم من يوافق أيضا من حيث المبدأ ، عبر فهم الحفاظ علي تماسك البلاد ووحدتها تجنبا للفوضي واحتمالات تفعيل البند السابع الذي يتيح للأمم المتحدة التدخل العسكري المباشر.
وأعرب حاكم عن أمله أن تتوحد القوي الوطنية وتتفق علي رئيس وزراء مستقل وان تقنع الشارع بأهمية مناهضة الفوضي والقبول بالذي هو متاح .
واضاف: أما استمرار الاحتجاجات الغير سلمية والحرائق وتدمير المنشآت فهذا مرفوض، ويجب حسمه في ظل قبول الاحتجاجات السلمية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى