الأخبار

مجلس الأمن والدفاع يستعجل خروج الحركات المُسلحة من المدن

وجه مجلس الأمن والدفاع، بتوفير التسهيلات اللوجستية التي تمكن الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا على خروج قواتها من المدن.

والتأم أمس “الأحد” بمباني القيادة العامة للقوات المسلحة الاجتماع التنويري الراتب للجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ـ رئيس مجلس السيادة الانتقالي ـ القائد العام للقوات المسلحة، بحضور المكون العسكري بمجلس السيادة الانتقالي ورئيس هيئة الأركان ومدير عام قوات الشرطة ومدير جهاز المخابرات العامة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وقائد ثاني قوات الدعم السريع ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية. ووفقاً لتعميم صادر من الجيش أن الاجتماع استمع الى ايجازات أمنية و استخبارية و جنائية وتطرق إلى مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد. وناقشت اللجنة ما ورد من ايجازات وأصدرت عدداً من التوجيهات أهمها التوفير الفوري للاحتياجات اللوجستية للحركات الموقعة على السلام لتنفيذ قرار اخلاء قواتها من المدن و تمركزها في مناطق التجميع في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي نصت عليها اتفاقية جوبا للسلام مسار دارفور .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى