الأخبارالسودان

أردول يشن هجوما على (مركزي التغيير)

أردول يشن هجوما على (مركزي التغيير)

الخرطوم : العهد أونلاين

قال القيادي بقوى الحرية والتغيير “الكتلة الديمقراطية” مبارك أردول إنه يشك في قدرة قيادة المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير على تسيير المرحلة الانتقالية، لأن “الشعب جرّب هذه القيادة طوال سنتين ونصف ولم يتم التوصل إلى نتائج ترضيه”.

وأضاف أردول خلال مشاركته في برنامج (المسائية) على الجزيرة مباشر أن بعض قادة المجلس المركزي يسعون للسيطرة على عملية الانتقال السياسي في البلاد.

وتابع أردول قائلا إن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بتنظيماته يسعى للهيمنة على المشهد السياسي، وتشكيل “أغلبية ميكانيكية تساعده على اتخاذ القرار مستقبلا”.

ورأى أردول، أن قيادة المجلس المركزي تخلت عن أهداف الثورة بعد توقيعها على الاتفاق الإطاري، واستبعد أن يمضي الانتقال السياسي في غياب الكتلة الديمقراطية.

وعن الدور الحقيقي للمكون العسكري في مستقبل السودان، أوضح أردول أن هذا الحضور سيظل “ضروريا ولازما إلى حين تحقيق التوافق الشامل بين القوى السياسية”، مشددا على أن قيادة المكون العسكري يجب أن تكون لها مهام محددة في المرحلة الانتقالية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى