الأخبارالسودان

مجلس الأدوية بالشمالية يدشن العمل بقيام مصنع جديد للأدوية

مجلس الأدوية بالشمالية يدشن العمل بقيام مصنع جديد للأدوية

الشمالية: العهد اونلاين

دشن المجلس القومي للأدوية والسُّموم فرع الولاية الشمالية قيام مصنع جديد للأدوية (مصنع المفتاح للأدوية والمستحضرات الطبية )

وذلك في إطار إهتمام الدولة والمجلس بالدواء والمستحضرات الصيدلانية كسلعة إستراتيجية.
حيث وقف مدير فرع المجلس القومي للأدوية والسُّموم

بالولاية الشمالية د . ياسر بشرى وأمين أمانة الصناعة الوطنية بالمجلس القومي للأدوية والسُّموم د.اشراقة محمد الحاج على بداية الأعمال الخاصة بانشاء المصنع ميدانياً.

وافاد د. بشرى أن قيام مصنع جديد بالولاية في مجال صناعة الدواء يمثل نقلة نوعية في اتجاه الاكتفاء الذاتي في اصناف مختلفة من الأدوية، ودعا المستثمرين إلى الاستفادة من الأراضي التي خصصتها الولاية للتصنيع

الدوائي والبالغ مساحتها 100 الف متر مربع، وكشف عن وجود عدة عوامل محفزة للإستثمار في مجال التصنيع الدوائي بالولاية منها توفر الخدمات والصناعات المساعدة ووجود المواد الخام لإنتاج الورق والكرتون.

واضاف د.بشرى أن موقع الولاية المميز كولاية حدودية يُسهم في إنسياب المواد الخام والماكينات ومستلزمات الصناعة الأخرى فضلا عن وجود شبكة للطرق المؤهلة بالولاية، واشار إلى توفر خدمات المياه والكهرباء ووجود مخزون استراتيجي من الكهرباء.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى