الأخبارالسودان

مبعوثون دوليون: (الإطاري) أفضل أساس لتشكيل حكومة مدنية

مبعوثون دوليون: (الإطاري) أفضل أساس لتشكيل حكومة مدنية

الخرطوم : العهد أونلاين

أكد مبعوثون دوليون دعمهم للاتفاق الإطاري الذي وقع في الخامس من ديسمبر الماضي، واعتبروه أفضل أساس لتشكيل حكومة مدنية مقبلة تقود البلاد لتحول ديمقراطي.

والتأم بقاعة الصداقة اليوم اجتماع ضم القوى السياسية الموقعة على الاتفاق الاطاري والمبعوثين الدوليين، من الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والنرويج والمانيا والمبعوث الخاص للقرن الأفريقي.

وقال الناطق الرسمي بإسم العملية السياسية خالد عمر يوسف في تصريحات صحفية إن المبعوثين الدوليين اكدوا دعمهم للاتفاق الإطاري ،مشيرا الي ان الهدف من زيارتهم هو الدفع بعملية الاتفاق الاطارى للوصول لاتفاق نهائي. وأضاف أن المبعوثين أكدوا استئنافهم لدعم للسودان الذي انقطع منذ 25 أكتوبر في العام قبل الماضي عقب التوقيع علي الاتفاق النهائي، موضحا أن المبعوثين الدوليين مدركين للتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه البلاد ،مؤكدين دعمهم لكل الأطراف للوصول لحل سياسي نهائي في أقرب وقت ممكن.

من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الامريكي الخاص للقرن الأفريقي وشؤون السودان بيتر لورد ممثلا للمبعوثين الدوليين دعمهم ومساندتهم للاتفاق الاطاري للخروج من الازمة الحالية. واشار لورد الى ان الاتفاق الإطاري هو أفضل أساس لتشكيل حكومة مدنية مقبلة في السودان ،وأفضل أساس لإنشاء ترتيبات دستورية لفترة انتقالية تفضي الى انتخابات.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى