Uncategorized

لجنة المفصولون تعسفيا تعيد عدداً منهم للخدمة

لجنة المفصولون تعسفيا تعيد عدداً منهم للخدمة

العهد اونلاين

كشفت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية عن شروع اللجنة في رصد المؤسسات التي رفضت تنفيذ قرارات اللجنة ووضع المبررات التي ساقتها تلك الجهات الرافضة قيد النظر والدراسة من قبل اللجنة لاتخاذ القرارات اللازمة في هذا الشأن.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء رقم (54)برئاسة الأستاذة/هانم برهان رئيسة اللجنة.
وأكد اجتماع اللجنة أهمية تكوين آلية لمتابعة توصيات ورشة المفصولين مع الجهات ذات الصلة والتي نظمتها اللجنة مؤخرا وشددت اللجنة علي أهمية موافاتها بتحديد سن المعاش للبنوك.
وأصدرت اللجنة في اجتماعها اليوم جملة من القرارات الخاصة باإعادة عدد من المفصولين حيث شملت أبرزها مصنع سكر عسلايا حيث تم استلام عدد 2 استمارة وإعادة للعمل 1 وتحسين معاش 1،مؤسسة دلتا طوكر الزراعية استلام عدد 84 استمارة إعادة للخدمة 26 تحسين معاش 56،الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية استلام عدد 4 استمارة إعادة للخدمة 3 تحسين معاش 1،هيئة الموانئ البحرية استلام 2 استمارة إعادة للخدمة 2 ،الهيئة العامة للاستثمار استلام عدد 9 استمارات عودة للعمل 2 تحسين معاش 7، شركة الصداقة للملابس الجاهزة استلام عدد 5 استمارات تحسين معاش 5.
وامنت اللجنة على ضرورة تحسين معاش كافة المفصولين بما يضمن العدالة وإعادة الحقوق وجبر الضرر عنهم وتحسين الحد الأدنى للمعاش فضلا عن الإسراع في إصدار المنشور الخاص بضوابط وأسس تحسين المعاش للذين تم فصلهم وبلغوا سن المعاش.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى