الأخبارالسودان

كفاكم في الحكم.. البرهان يوجه رسائل ساخنة لـ(الاسلاميين)

الخرطوم : العهد أونلاين

كفاكم في الحكم.. البرهان يوجه رسائل ساخنة لـ(الاسلاميين)

الخرطوم : العهد أونلاين

وجه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تحذيرات لحزب المؤتمر الوطني “المحلول” والحركة الإسلامية من التواري خلف ظهر القوات المسلحة وطالبهم بالابتعاد عنها.

وقال البرهان خلال مخاطبته حشداً عسكرياً بالخرطوم بحري اليوم إن ” الجيش غير موالي لأي حزب أو جهة معينة، ولم يدافع يوما عن أي حزب ..ونحن نحذر هذه الفئات خاصة المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية نقول لهم أبعدوا عن القوات المسلحة … أرفعوا يدكم وأقلامكم عنها والجيش لن يسمح لأي فئة أن تعود من خلاله للحكم لا مؤتمر وطني ولا حركة إسلامية “.

وشدد على أن الجيش لن يذكي أي حزب سياسي  للوصول لكرسي الحكم، وقال“نقول للمؤتمر الوطني ثلاثين عام تكفيكم.. أمنحوا الناس فرصة ولا تعشموا بأن الجيش سيعيدكم مرة أخرى هذا أمر ولى … يهمنا الشعب السوداني الذي خرج في الثورة نعمل على تلبية أحلامه وطموحاته ولن نسمح لفئة تعيد له الماسي”.

وأقر البرهان بوجود تفاهمات مع بعض القوى السياسية دون أن يسمها إلا انه عاد وأكد بأن الجيش لن يوقع على وثيقة تضمن تفكيكه لحرصه على أمن السودان وإستكمال الفترة الانتقالية بتراضي الجميع عدا الحزب المحلول. وتابع “قضايا الجيش خط أحمر لن نسمح لأي جهة أن تتحدث عنها”.

وأبدى عدم رضاه عن تشاكس القوى السياسية على المبادرات المطروحة في الساحة السياسية وفشلها في التوصل لتوافق فيما بينها.

وأوضح البرهان بأن القوات المسلحة ظلت تتعرض لهجوم شديد من فئات محددة وحذرها من مغبة معاداة الجيش والتحريض ضده.

وقال “نحذر هذه الجهات ونقول لهم لن تنالوا من القوات المسلحة وهي لن تتفكك وليس هناك شخص سينال منها طالما لدينا سلاح في ايادينا ونؤمن بقضيتنا”.

وأشار البرهان الى ان كل القوى السياسية التي شاركت في الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع عمر البشير لديها الحق في المشاركة لاستكمال الفترة الانتقالية والوصول إلى الانتخابات.

وأضاف ”من يريد أن يتمترس خلف أرائه نقول له أن البلاد لن تتحمل”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى