الأخبارالسودان

قيادة الفرقة 11 مشاه تزف الفرح وسط منسوبيها وتهديهم عدداً من المشروعات

بمشاركة قائد القوات البرية وقادة المنطقة العسكرية الشرقية
قيادة الفرقة 11 مشاه تزف الفرح وسط منسوبيها وتهديهم عدداً من المشروعات
قائد القوات البرية: الفرقة 11 قدمت نموذجاً للتعاون مع المؤسسات المختلفة وحدودنا الشرقية تحت السيطرة
قائد الفرقة 11 مشاه: عدلنا في خطة العام السابق وآثرنا أن نقدم مشروعات تليق وبيئة الأفراد
قائد اللواء41 مشاه: المشروعات التي افتتحناها تنعكس على تخفيف أعباء المعيشة لأفراد القوات المسلحة ومنسوبيها
كسلا: إنتصار تقلاوي

على مر السنوات ظلت قيادة الفرقة 11 مشاه بولاية كسلا باعتبارها حامي حمى البوابة الشرقية والمدافعة عن تراب وسلامة وأمن الوطن والمواطن أن تسمى بمكانتها سواء كان من باب الواجب والمهام أو الاهتمام بأفرادها ومنسوبيها وكل من حط رحاله على مناطقها وحماها حيث ظلت هذه الفرقة تقدم المشروعات تلو الأخرى بدعم من قيادة القوات البرية ومختلف أوجه الإدارات العسكرية والهيئات حتى اصبحت نموذجاً على مستوى الفرق العسكرية في مختلف ولايات البلاد.
جملة من المشروعات تم افتتاحها بقيادة الفرقة 11 مشاه وأخرى تم وضع حجر الأساس لها بمباركة وتشريف من الفريق ركن عصام حمد حسن كرار قائد القوات البرية وبرفقته عدد من مساعديه في رئاسة القوات البرية اضافة الى قائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء ركن أحمدان محمد خير العوض. وشملت المشروعات منزل الإستخبارات والطلمبة والنزل ومركز التدريب بالمدفعية ونادي درع الشرق الى جانب إفتتاح منازل قشلاق الصف والجنود النموذجية وتسليم عدد من شنط الزيجات لعدد من منسوبي قيادة الفرقة 11 مشاه. وفي البرنامج الخطابي الذي أقيم على شرف المناسبة والذي أمه حضوراً مختلف القيادات العسكرية والرتب بقيادة الفرقة 11 مشاه والمنطقة العسكرية الشرقية ورئاسة القوات البرية تزين بجمع غفير من المواطنين وقيادات العمل التنفيذي والمجتمعي والمؤسسسات مما شكل حلة زاهية دللت على مدى التواصل بين قيادة الفرقة ومختلف الجهات. اللواء ركن هاشم عمر ابراهيم قائد الفرقة 11 مشاه رحب في كلمته بالحضور بمختلف مسمياتهم ومقاماتهم وقدم شرحاً حول رؤيتهم في تعديل خطة تشييد المنازل حتى تكون أكثر تهيئة عن ما سبق وتقديم النموذج لعدد (8) منازل. وقدم هاشم شكره لكل من وقف وساهم ودعم الفرقة حتى تكللت مشروعاتها بالنجاح على مر الفترات السابقة وعلى رأسهم قائد القوات البرية اضافة الى دعم حكومة الولاية والإدارة التنفيذية بالمحلية والمجتمع الأهلي بالمنطقة.
قائد القوات البرية عبر قائد القوات البرية عبر عن سعادته بالإحتفالية والحضور النوعي الأمر الذي يؤكد مدى التعاون مع القوات المسلحة. وأكد بأن القوات المسلحة ستظل حامية للشعب وأرضه وعرضه. وقال ان الزيارة لقيادة الفرقة 11 مشاه تأتي في إطار تفقد قيادات القوات البرية في كل البقاع حماية وتأمين لحدود السودان والوقوف على كل صغيرة وكبيرة وحلحلة الكثير من المشاكل التي تواجه ضباط وضباط صف وجنود القوات البرية. وقال ان المنشآت التي تم افتتاحها تصب في جانب تحسين بيئة العمل والأحوال المعيشية لمنسوبي قيادة الفرقة 11 مشاه وتقدم بأسمى آيات الشكر لكل من وقف مع قيادة الفرقة لإكمال مشاريعها حتى أصبحت رمزاً في القوات المسلحة .
وتم خلال الاحتفال بقيادة الفرقة 11 مشاه تكريم عدد من القيادات العسكرية والجهات الداعمة لمشروعات قيادة الفرقة منهم أمين ديوان الزكاة بالولاية تقديراً لإسهاماته الواضحة.
افتتاحات الفريق الركن عصام محمد حسن كرار قائد القوات البرية امتدت أيضاً الى قيادة اللواء (41) بكسلا وشملت افتتاح محطة تحلية المياه ومصنع سلسبيلا للمياه الصحية الى جانب ملعب خماسيات المدفعية ونادي المدفعية للمشاهدة وصالة الألعاب الرياضية علاوة على وضع حجر الأساس للمشرحة بالمستشفى العسكري والمخبز الآلي ومنازل الصف والجنود بالقشلاق والوقوف على معالجة خطوط المياه بسكن القشلاق. وعبر العميد الركن خالد فاروق قائد اللواء (41) مشاه بكسلا عن تقديره للقيادة في القوات البرية ومشاركتها افتتاح عدد من المنشآت باللواء. وقال ان المنشآت التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها تنعكس على تخفيف أعباء المعيشة لأفراد القوات المسلحة ومنسوبيها الى جانب تهيئة البيئة المناسبة والسليمة كي تؤدي القوات المسلحة مهامها الأساسية بكل سهولة ويسر. وأكد قائد القوات البرية في تصريحات صحفية بأن الوضع في منطقة الفشقة على الحدود الشرقية مطمئن وتحت سيطرة القوات المسلحة التي تقوم بدورها على الوجه الأكمل. وقال إن منطقة الفشقة شهدت زراعة الأراضي وتمت بواسطة المزارعين السودانيين وهم الآن في مرحلة الحصاد الذي سيعود بالخير على أهل السودان, مجدداً بأن القوات المسلحة قابضة على الأمر بقوة وقادرة على حماية تراب الوطن.

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى