الأخبارالسودان

قيادات عسكرية تتخذ حزمة إجراءات بشأن أحداث النيل الأزرق

الدمازين : العهد أونلاين

قيادات عسكرية تتخذ حزمة إجراءات بشأن أحداث النيل الأزرق

الدمازين : العهد أونلاين

تفقّد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة عمليات، الفريق ركن خالد عابدين الشامي ومساعد المدير العام لقوات الشرطة للإمداد، مشرف قطاع الولايات الوسطى، والفريق شرطة حقوقي صديق عبد الله عبد القادر وأعضاء وفد اللجنة الفنية بمجلس الأمن والدفاع بحضور اللواء ركن د. ربيع عبد الله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية واللواء ركن آدم عبد الله آدم واللواء أمن عوض أبو زيد، تفقّدوا جرحى ومصابي الأحداث الأمنية التي شهدها إقليم النيل الأزرق مؤخراً بمستشفى الشرطة بالدمازين والمستشفى العسكري.

وشملت الزيارة، المصابين من القوات النظامية والمواطنين، واستمع الوفد إلى شرحٍ من الكوادر الطبية المُشرفة على علاج المرضى المحجوزين عن مُستوى الرعاية الطبية والعلاجية التي توفّرت والتأمين على إخلاء الحالات المُحوّلة للمركز لمزيدٍ من الرعاية الطبية عبر الطيران، بجانب تقديم الدعم العيني والمادي.

يُذكر أنّ وفد اللجنة الفنية بمجلس الأمن والدفاع قد وصل إلى الإقليم عقب اندلاع الأحداث بتوجيهٍ من رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، وشرعت في تكوين غرفة عمليات من كافة القوات النظامية، وعملت اللجنة على إدارة الأزمة والوقوف على الأحوال الأمنية ومعالجة العقبات وأنجزت العديد من المهام والواجبات، التي أسهمت في عودة الهدوء والاستقرار بمحافظات الإقليم وتأمين وحماية المدنيين من كافة المخاطر وتوفير الإسناد للقوات عبر حزمة إجراءات وتَدابير إداريّة ولوجستيّة، بجانب تأمين حركة المُواطنين في السفر والتنقُّل، ومُباشرة المرافق الخدمية لمهامها حتى يتمكّن المواطن من الحصول على احتياجاته المعيشية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى