الأخبارالسودان

إبادة كميات كبيرة من السلع الفاسدة بولاية سودانية

القضارف: العهد أونلاين

إبادة كميات كبيرة من السلع الفاسدة بولاية سودانية

القضارف: العهد أونلاين

أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس – قطاع القضارف، (9) أطنان من السلع منتهية الصلاحية، شملت مواد غذائية ومُستحضرات تجميل ومشروبات غازية قُدِّرت قيمتها بإثني عشر مليون جنيه.

ودعا المدير المكلف لقطاع الهيئة بالقضارف محمد عثمان الخليفة، التجار إلى مُراعاة الجوانب الفنية المُتعلِّقة بالتخزين السليم حتى لا تتعرّض السلع للتلف، كما دعا المستهلكين للتأكد من البطاقة التعريفية للسلعة قبل شرائها.

من جانبه، قال رئيس قسم التفتيش بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس – قطاع القضارف، عبد الحي أحمد إدريس، إنّ السلع المُبادة تم ضبطها خلال الحملات التفتيشية التي درجت الهيئة القيام بها على المحال التجارية والمنشآت الصناعية للتأكُّد من جودة وصلاحية السلع والمُنتجات من أجل حماية المستهلك.

فيما جدّد مدير شرطة الجمارك بالقضارف العميد شرطة إبراهيم بخيت، التزام إدارته بالاستمرار في التعاون مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لمُحاربة كافة أشكال التلاعُب بالسلع التي تتعلّق بصحة المواطن.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى