الأخبارالسودان

قال (ما بنضيع البلد عشان كراسي).. حميدتي يعلق على مبادرة(الجد) وخلافات المدنيين

قال (ما بنضيع البلد عشان كراسي).. حميدتي يعلق على مبادرة(الجد) وخلافات المدنيين

الخرطوم: العهد أونلاين

قال نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” إن هنالك مخططات خبيثة تمضي لـ”فرتقة” البلاد ، وشدد على أنهم يعملون حاليا لمعرفة من يقف وراء تلك المخططات، مشدداً على أن قبائل دارفور وضعت يدها فوق بعض ومضت في طريق السلام.

وأكد حميدتي في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم ، الاربعاء، أنهم سيقومون بمساعدة الأطراف المدنية للتوصل إلى اتفاق، وقال ” لو خروجنا من الساحة السياسية أو الحكومة سيجعل البلد تستقر نحن ما ممكن نضيع بلدنا عشان نقعد لينا في كراسي”،  وأبدى تمنياته بأن يحدث توافق بين المدنيين، وقال ” ده بيدخلنا في سؤال انو نحنا عارفنهم ما بتفقوا طيب هم ما بتفقوا لشنو لازم يتفقوا ونحن حنساعد في الاتفاق”.

وبشأن مبادرة نداء أهل السودان التي أطلقها الشيخ الطيب الجد قال حميدتي ” لو بقت مبادرة سودانية وطنية دايرة تجمع شمل الناس فالمؤكد سيلتف الناس حولها ونحن ما دايرين تاني ننخم لاي مبادرة”، وأضاف “نحن دايرين نصل الى وفاق ما دايرين نصل الى مشاكل، الطيب الجد بالنسبة لينا زول محترم وكل الطرق الصوفية لكن نحن دايرين الحكاية يكون عليها اجماع ما دايرين خلافات”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى