الأخبارالسودان

قادة السودان يتبارون في نعي رئيس الإمارات

الخرطوم: العهد أونلاين

نعى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي وافته المنية يوم الجمعة.

وقال بيان النعي “ورئيس مجلس السيادة، إذ ينعيه، إنما ينعي للشعب الإماراتي، والأمتين العربية والإسلامية، قائداً فذاً، ورجلاً حكيماً، أسهم في نهضة بلاده، حتى صارت نموذجاً يحتذى في التنمية والتطور”.

وأضاف “لقد كان الراحل من الذين عملوا بمثابرة وإخلاص من أجل تعزيز العمل العربي المشترك ونصرة القضايا العربية إقليمياً ودولياً. وقد شهدت العلاقات السودانية الإماراتية، في عهده، تطوراً ملحوظاً. حيث انعكس ذلك في التعاون البناء والمثمر في مختلف المجالات بين البلدين”.

في السياق ذاته نعى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” رئيس دولة الإمارات العربية، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي أمس الجمعة.

وقال حميدتي في تدوينة على صفحته بـ (فيسبوك) “نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لشعب دولة الإمارات العربية الشقيقة، وللأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة عامرة بالبذل والعطاء”.

وأضاف ” لقد كان الفقيد قائداً عظيماً ساعياً بالخير والفضيلة مناصراً لقضايا الأمتين العربية والإسلامية والمنطقة بأسرها، رحم الله الشيخ خليفة وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى