الأخبارالولايات

قائد ثاني الدعم السريع يؤكد على الدور الفعال للإدارة الأهلية في حفظ الأمن و الإستقرار

قائد ثاني الدعم السريع يؤكد على الدور الفعال للإدارة الأهلية في حفظ الأمن و الإستقرار

الفاشر : العهد اونلاين

أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، أن إتفاقية السلام بجوبا برهان على تمسك الحكومة و أطراف العملية السلمية بالحوار ، مبيناً خلال لقاء حاكم إقليم دارفور بقيادات الإدارات الأهلية بالفاشر ان للإدارات الأهلية دور فعال في حفظ الأمن و الإستقرار بالبلاد.

و أوضح دقلو أن القوات النظامية تعمل على قلب رجل واحد في أداء الواجب الوطني وأضاف أن الحركات المسلحة تعتبر عوناً إلى إستكمال بند الترتيبات الأمنية كما شدد على ضرورة محاربة الجهوية والعنصرية التي أوقفت عجلة التنمية بالبلاد ، كما دعا دقلو الى ضرورة تضافر الجهود والتكاتف من اجل إرساء دعائم السلام بمناطق النزاعات بالتركيز على العودة الطوعية للنازحين واللاجئين.

و كشف قائد ثاني قوات الدعم السريع أن لجنة تقصي الحقائق حول أحداث منطقة كولقي التي كونت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة تؤدي أعمالها على أكمل وجه و سوف تتحقق العدالة و بفرض هيبة الدولة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى