مقالات

فائز الزاكي حسن يكتب : السعودية فخر أمتها ، تحارب لصناعة حاضر العرب

فائز الزاكي حسن يكتب : السعودية فخر أمتها ، تحارب لصناعة حاضر العرب

 

“اعتاد العرب البكاء على أطلال ماضيهم ، واليوم أتى من يحارب لصناعة حاضرهم”.

عبارة وجدتها علي (تويتر) غرد بها الزميل الاعلامي السعودي حسين الغاوي ، ورأيتها بمثابة (حكمة) تستحق التوقف عندها ، وعبارة دالة علي حسن صنيع القيادة السعودية وعلي راسها خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سليمان الذي يبذل جهودا في سبيل رفعة بلاده وجعلها في مقدمة الامم.

استضافة السعودية للقمة العربية الصينية ليس مجرد حدث عادي ، وليست قمة تقليدية ، انها التجمع الابرز في توقيت مهم ، يشهد فيه العالم ابرز تحدي في مجالي الغذاء والطاقة بفعل الحرب الروسية الاوكرانية ، كما ان العالم ما يزال يبحث عن التعافي بعد ما احدثته جائحة (كوفيد ١٩).

وابرز مكاسب القمة انها فتحت من جديد الباب امام العرب للعمل ككتلة واحدة وموحدة لبلوغ الاهداف وفرض الارادة العربية.

ولعل أبرز رسائل القمة ما جاءت علي لسان ولي العهد محمد بن سليمان ” نؤكد للعالم أجمع أن العرب سوف يتسابقون على التقدم مرة أخرى وسوف نثبت ذلك كل يوم”.

ويشكل انعقاد القمة العربية الصينية بالرياض مؤشرا جديدا علي نجاح السياسة الخارجية السعودية وقدرتها علي توحيد الامة العربية وضخ دماء جديدة في شرايين الامة.

فائز الزاكي حسن ، اعلامي سوداني

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى