الأخبارالسودان

غرفة المستوردين تكشف أسباب ركود الاقتصاد السوداني

الخرطوم: العهد أونلاين

غرفة المستوردين تكشف أسباب ركود الاقتصاد السوداني

الخرطوم : العهد أونلاين

قال نائب رئيس غرفة المستوردين القومية حسب الرسول محمد أحمد ان هنالك ركود في الحركة الاقتصادية عموماً بسبب النمو الاقتصادي الضعيف وتزايد البطالة وتدني حركة الاستيراد بصورة كبيرة.

وأشار في حديثه لبرنامج {كالآتي} بقناة النيل الأزرق إلى ان الركود الاقتصادي انعكس على حركة الاستيراد والصادرات والتجارة الداخلية عموماً، موضحا ان انعكاسات ضعف الاستيراد سيؤثر سلباً على الخدمات وتوفر السلع والمخزون السلعي وقد يحدث ندرة في السلع مستقبلاً ، مطالباً الدولة بالبحث عن اسباب القصور ومعالجة عدم الاستقرار في الاسواق.

وقال ان المظاهرات واغلاق الجسور وتجريف الطرق والضرائب الباهظة وازالة الاسواق العشوائية من اسباب الركود الاقتصادي الحالي، مطالبا بضروة اعادة النظر في مجمل السياسات النقدية والمالية والتجارية وتخفيف العبء الضريبي على القطاعات المختلفة ومنح امتيازات لاستيراد مدخلات الانتاج وفتح أسواق جديدة للإستيراد والصادر ومعالجة اعمال الصيانة للميناء .

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى