الأخبارالسودان

عضو السيادي د عبد الباقي يشيد باداء المجلس القومي للأدوية والسموم في احكام السيطرة والرقابة على الأدوية

عضو السيادي د عبد الباقي يشيد باداء المجلس القومي للأدوية والسموم في احكام السيطرة والرقابة على الأدوية

 

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي *د. عبدالباقي عبدالقادر الزبير* بالدور الكبير الذي يضطلع به المجلس القومي للأدوية والسموم، في إحكام السيطرة والرقابة على الأدوية المستوردة، وحفظ البلاد من الأدوية المغشوشة وتجارة الدواء.

وأكد خلال زيارته التفقدية اليوم، لمقر المجلس بالخرطوم ، حرص الدولة علي معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه مسيرة أداء المركز بما يمكنه من اداء مهامه على الوجه الأكمل.

وأثنى د عبد الباقي على استجابة المسؤولين بالمجلس لمعالجة المشكلات التي واجهت بعض المتعاملين مع المجلس بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة.

وشدد عضو مجلس السيادة ، على ضرورة الالتزام بالآليات التي تم الاتفاق عليها ، بهدف توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمعملية لولايات البلاد كافة، وتشجيع الإنتاج المحلي واستيراد الأدوية المهمة.

من جانبه أشاد وزير الصحة المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم، بالتطور والتحديث المتلاحق لاليات وطرق عمل المجلس التي ركزت علي تنفيذ البرنامج الإلكتروني الذي من شأنه إحكام الرقابة على الأدوية.

ولفت الي ان إجتماع عضو مجلس السيادة بادارة المجلس ، أمن على الإجراءات السليمة والعلمية المتبعة في العمل وتسهيل الإجراءات المتمثلة في تسجيل أصحاب المصانع المحلية وللمستوردين بغرض تحفيق الوفرة الدوائية للأمراض المزمنة والأدوية المنقذة للحياة والاساسية للبلاد والتي عانى المواطنون من شحها خلال الفترة الأخيرة.

من جانبها أكدت د مناهل عبدالحليم عمر، الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم، الشروع في تسهيل وتبسيط إجراءات المتعاملين مع المجلس، مشيدة بالقرارات التي خلص إليها الاجتماع، والتي تسهم كثيرا في تمكين المجلس من أداء دوره كاملا، مشيرة الي إستبقاء الكوادر العاملة ومراجعة هيكل المجلس وتوفير أدوية الأمراض المزمنة والمنقذة للحياة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى