السودانالولايات

عبد الوهاب أزرق يكتب :لهلال كادقلي رب يحميه

لهلال كادقلي رب يحميه

رسائل ورسائل

عبد الوهاب أزرق

حب الهلال الأب يجري في الدماء منذ أيام الصبا ، وزمن الطفولة ، وكرة الشراب و فلفلت وكمبليتا وشليل وين راح ، وتفتحت العقول وجذبتنا مقولة الرشيد بدوي عبيد هو والقوون ، وجلال كادقلي يحمل اسم مدينة عرفناها عبر المزياع ، كان جلال سفيرا لكل جبال النوبة ، وكادقلي المغروسة في وجدان كل ابناء الجنوب كردفان لها رمزية الاصالة والكبرياء والصمود ، وفتى آخر برز في الهلال العاصمي وعرفه السودان فكان نورا وشعاعا في نهائي أبطال افريقيا إنه المرحوم اسامة النور. وظلت المدينة تنجب اللاعبين الافذاذ ومريخ كادقلي في الثمانينات يصل المربع الذهبي لكأس السودان بقيادة ابو حجاب ، جمال طيارة ، وكاكدلا اخوان والقائمة تطول.
ويأتي الممتاز وتحلم المدينة المهلكة بجرحات للحرب يكون لها فريقا يمثل المنطقة ، سعت الإدارات وتم ذلك في عهد الباشمهندس كمال عثمان بله باني نهضة الأسود عندما كان مديرا لصندوق التنمية الريفية بجبال النوبة” إيفاد ، و الوالي مولانا احمد محمد هارون اعتبره وزارة مثل الصحة والتعليم ، فاغدق عليه كمن لا يخشى الفقر ، فصالت الاسود وجالت محققة نتائج شرفت كل انسان جنوب كردفان .
شهدت بعض الفترات انتكاسة تذبذب نتائج ، سرعان ما يتم تلافيها بتعيين إدارات مؤقتة ، منهم قائد الفرقة 14 مشاة الاسبق اللواء عبد الهادي ، الوزراء عمر شيخ الدين ، ومحمد الشريف الباقر استطاعت ان تنقذ للفريق من الهبوط المباشر ، وصعدت به لمراتب متقدمة . وبدعوات المحبين والغبش والتكالى واليتامى ثبت الهلال سنوات وسنوات ، فالهلال رب يحميه .
هذا الموسم تدحرج الفريق في الممتاز والان يقبع في مؤخرة الترتيب ، فنريد تدراك الموقف ولا نكرر تجارب الماضي ، وننأى عن شبح السنترليق او الهبوط المباشر .
تحيط بالفريق مشاكل ومعوقات مستعصية ، وتشابكت خيوط اللعبة بين تصفية الحسابات ، والانانية ، والنظرة القصيرة ، الشلة الواحدة ، الديون ومتاخرات اللاعبين ، حرب شعواء . في مقال سابق تحدثت عن المشاكل والمعوقات لكن يبدو أن هنالك مشاكل أخرى كانت مستخبية عطلت المشوار وابعدت العناصر الأساسية في التشكيل لشعورهم بالتمييز رغم تسجيلهم إلا انهم قبضوا الريح ، والوعود في حين نظرائهم يتمتعون بكامل أموال التسجيلات مما خلق نوعا من الغبن الداخلي واثروا الابتعاد ، واخرين يمارسون التمارين ويرفضون خوض المباريات ويلوح توتر العلاقة بين الإدارة واللاعبين ، ويقول بعضهم أنهم لم يستلموا مرتبات منذ شهور رغم ارسالها من أمانة الحكومة البالغة 660 الف شهريا ، بجانب 300 جنيه تسيير شهري من وزارة المالية . و استاجر المجلس منزلا بمبلغ 600 الف جنيه شهري اعتبرها البعض فوق طاقته ومرهقة لخزينة النادي الخاوية ، ومجابه ببلاغ من صاحب الفندق . وزعم البعض إن العلاقات الممتازة مع اندية الممتاز في السباق توترت و طرشقت لبعض المواقف . ونلزم الصمت ونخفي بعض الممارسات حفاظا على ممسكات الفريق .
هنالك من يرى أن النظام الاساسي الجديد الذي ينص على إكمال المجلس باعضاء جدد في حالة تقديم الاعضاء لاستقالتهم فيه نوع من التشبث بالكراسي ، واثر ذلك على العمل الإداري بالنادي .
نقدم رسائل الاولى إلى مجلس الإدارة ، يكذب ومنافق من يقول إنكم لم تقدموا للهلال كادقلي ، ومكابر من يجحد دوركم ، واجهتم تحديات ومتاريس عدة ، واستعملت ضدكم كل الاسلحة المشروعة والغير مشروعة لافشالكم ، ووصلنا لهذا الحال ، وبحكم وطنيتكم وغيرتكم للفريق الذي وصل لمنطقة الخطر ، نأمل الدعوة إلى جمعية عمومية طارئة واختيار مجلس إدارة جديد يواصل المشوار ويحافظ على ما تبقى من كبرياء الاسود . فيكم بعض من الأمل للتنحي ، إذا فرضنا لا قدر الله وهبط للفريق عن اي كرسي نتشاكل وقتها ، والتاريخ سوف يمسح كل ما بنيتموه ، ولا يتزكر الجمهور الصعود وإنما الهبوط .
ورسالة إلي المناوئين للمجلس الحالي ، ماذا جنيتم من المعارضة الهدامة ، لو فينا حب وولاء للفريق لما رمينا القذائف في النادي والملعب فاحرقنا كل الاخضر واليابس والشعار كان علي او على اعدائي قد يأتي يوما وتتقلدون نفس المناصب هل ترضون بمثل هذه الحرب .
رسالة إلى اللاعبين المتوقفين عن اللعب ، لا نقول لكم العبوا وانتم قد لعبتم الدورة الاولى كاملة مجانا دون أن تستلمون قرشا ، ننتظر ابداعاتكم ، والشعب يترجاكم ان تمتعوه بالطرب الاصيل فمشرف زكريا وصحبه املنا فيكم بقدر جبال كادقلي ، اخرجونا من عنق الزجاجة ويكتب التاريخ ذلك في سجلاته .
رسالة إلي حكومة الولاية قدمتم وما تخلفتم وآخر دعم كان بمبلغ اثنين مليون جنيه ، وشهريا مبلغ 960 الف جنيه ، نطمع في المزيد ، والجلوس مع الإدارة ومعرفة الديون وجدولتها ، واعطاءها للاعبين ، لعنة الهبوط في عهدكم لو حدثت لا يغفرها التاريخ ، ظروف مثل هذا عاشها الفريق وتجاوزها بدعم الحكومة ، ونقر بخطأ غلاء التسجيلات الاولى .
رسالة إلي جمهور الهلال كادقلي مزاجات وصحبه و الوسط الفني لكم الله اخوتي تشجعون بحماس وغيرة ونكران للذات ، ما قصرتم تب وتتوسدون خيبة الامل والفريق يحصد تشاكسات الاخوة.

رسالة اخيرة
نريد مباراة اليوم أمام الهلال الفاشر بداية لمشوار جديد وانتصارات لا تتوقف بإذن الله

الدعوات للاسود بالفوز

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى