الأخبارالسودان

مجلس عمداءجامعة شندي يقر لائحة إعفاء وتخفيض الرسوم الدراسيةللطلاب المعسرين

مجلس عمداءجامعة شندي يقر لائحة إعفاء وتخفيض الرسوم الدراسيةللطلاب المعسرين

شندي : العهد اونلاين

أقر مجلس عمداء جامعة شندي لائحة لإعفاء وتخفيض الرسوم الدراسية للطلاب المعسرين على مستوى طلاب القبول العام للحصول على درجة البكالوريوس مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها الطلاب وأولياء أمورهم ونسبة للوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد مع التأكيد على إسهام المصروفات الدراسية التي يدفعها الطلاب في تسيير العملية التعلمية في ظل شح الإمكانات والموارد المتاحة للجامعات.

جاء ذلك  في اجتماع المجلس رقم ( ٤) لسنة ٢٠٢٢م برئاسة دكتور حسن عوض الكريم علي مدير الجامعة رئيس المجلس بإدارة الجامعة وشملت اللائحة خمسة فصول وسبعة مواد ونصت على تكوين لجنة للنظر في طلبات الطلاب المعسرين برئاسة مدير الجامعة وعميد شؤون الطلاب عضواً ومقرراً وعضوية آخرين من أعضاء المجلس .

وحددت الفئات التي يتم إعفائها و أقرتها اللائحة  الصادرة من الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى جانب الفئات التي يتم تخفيض الرسوم الدراسية لها بنسب متفاوتة حسب تصنيفات اللجنة.

كما حددت إجراءات التقديم للإعفاء أو التخفيض وموعد اجتماعات اللجنة للنظر في الطلبات المقدمة لها المقرر لها الاسبوع الثالث من بداية التسجيل مع بداية كل فصل دراسي.

وأقرت اللائحة تطبيق عقوبات رادعة على كل طالب يقدم بيانات مغلوطة أو غير دقيقة للجنة.

وقرر الاجتماع نشر اللائحة علي منصات الجامعة الإلكترونية وتمليكها للطلاب فور اعتمادها والتوقيع عليها من قبل مدير الجامعة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى