الأخبارالسودان

عاااااااااااجل ( الفاو) تكشف عن خطتها بالسودان للعام 2020 – 2023 بتوفير 15 مليون و500 ألف لقاح لمحاربة ( مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع )

عاااااااااااجل
( الفاو) تكشف عن خطتها بالسودان للعام 2020 – 2023 بتوفير 15 مليون و500 ألف لقاح لمحاربة ( مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع )
الخرطوم : عايدة قسيس
اعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي عن إن منظمة الفاو تساعدهم في مجال إعداد الإحصاء للحيوان وفي مجال تتبع الحيوان والانظمة الحديثة مما ساهم في تطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية ومن خلاله يتم تصدير الثروة الحيوانية لكل دول العالم وفقاً للاشتراطات الصحية العالمية.
فيما كشفت الفاو عن خطتها بالسودان للعام 2020 – 2023 والتي يتم فيها 15 مليون و500 ألف جرعة لقاح لمحاربة الأمراض العابرة للحدود فى إطار خطط المنظمة للحد من انتشار الأمراض العابرة للحدود مثل مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع.
وناقش عبد النبي اليوم (الاثنين) خلال لقائه ممثل منظمة الاغذية والزراعة العالمية (لفاو)بالسودان بابا غانا أحمدو. الأنشطة وخطط الوزارة في مجال مكافحة الأمراض وتعاون في مجال مكافحة الأمراض، مشيدا بالمنظمة لتفديمها فاكسينات ولقاحات بحجم كبير ساعد في صحة القطيع القومي.
من جانبه أكد ممثل الفاو بالسودان بابا غانا أحمدو على التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية.
وقال أحمدو ندعم جهود الحكومة السودانية في إجراء المسوحات الوبائية وبناء أنظمة الكشف الإنذار المبكر عن الأوبئة إضافة لدعم إنتاج اللقاحات مشيرا إلي التواصل مع المعمل المركزي للبحوث البيطرية لتوطين صناعات اللقاحات بالسودان والاستفادة من جهود دولة الصين في هذا المجال.
وقال إن اللقاء تناول تطوير صناعة الاستزراع السمكي والاستفادة من الأحياء المائية، والتأكيد علي تطوير القدرات للعاملين في قطاع الثروة الحيوانية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى