Uncategorizedالأخبارالسودان

طائرة حميدتي تحط في جوبا

جوبا: العهد اونلاين
وصل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، صباح اليوم إلى عاصمة دولة الجنوب “جوبا” في زيارة رسمية.
ورافق حميدتي خلال الزيارة كلاً من وزير الدفاع المكلف الفريق الركن يس إبراهيم يس ، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن محمد علي أحمد صبير بجانب ممثلين من وزارات الخارجية والدفاع والقوات المسلحة والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة.
وكان في استقباله بمطار جوبا مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك ووزراء الخارجية ،الدفاع ، الري ، ومدير المخابرات الحربية ،إلى جانب سفير السودان لدى جوبا السفير جمال مالك وطاقم السفارة.
وتأتي زيارة حميدتي إلى جوبا، للوقوف على سير تنفيذ اتفاق السلام المنشط لجنوب السودان خاصة فيما يلي تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.
يذكر أن نائب رئيس مجلس السيادة قاد الوساطة في عمليات التفاوض بين الأطراف الجنوبية ممثلاً لحكومة السودان، حيث كللت مساعيه بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتولي زعيم المعارضة د.رياك مشار منصب النائب الأول في حكومة جوبا، إلى جانب إدماج قوات الفصائل المعارضة في معسكرات التدريب، في إطار تشكيل قوات جنوب السودان الموحدة، فضلًا عن تكوين البرلمان القومي.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى