مقالات

شمس الدين المصباح يكتب : المرحلة المتوسطة !!

شؤون وشجون

المرحلة المتوسطة !!

 

لم يتبقي علي بداية العام الدراسي ، إلا القليل !!
علما بأن العام الجديد سيشهد تغيرات أساسية مهمة علي رأسها المرحلة المتوسطة !!
وهي نظام وسلم ومرحلة مهمة ،
كما هي أيضا مرحلة ، قديمة وجديدة !!
والي ولاية الخرطوم، أبدي إهتماما خاصا بأوضاع وإحتياجات ومتطلبات المرحلة المتوسطة، ذلك بتكليفه أحد موظفي مكتبه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم بالولاية لمعرفة المدارس التي كانت متوسطة سابقا ووضعها الراهن والمدارس التي تم تحديدها واختيارها لتكون متوسطة بعد عودتها من جديد .

شؤون :

مدير المرحلة المتوسطة بالوزارة ، أكد انهم يتقدمون بكل الشكر والتقدير للسيد الوالي على إهتمامه الكبير بكل جوانب المرحلة المتوسطة، وقد إبتدر ذلك بتوفير المدارس للمرحلة المتوسطة وإيفاده أحد معاونيه في هذا الخصوص مما يدل على وضعه أولوية قصوى لها في هذا الظرف المعلوم للجميع .
وذكر سيادته بأنهم ، قاموا -(رفقة مندوب الوالي)- بجولات على محليات الولاية لمعرفة المدارس المتوسطة وتأكيدها من قبل مديري الشؤون التعليمية بالمحليات ، مشيرا إلى أنهم قد فرغوا حتى الآن من تحديد المدارس المتوسطة بخمس محليات وتبقت لهم محليتان هما أمبدة وشرق النيل لكثافة عدد الطلاب بها مقارنة بقلة المدارس والمعالجات جارية وستكتمل قريبا بحول الله تعالى .
وأوضح أن تكليفهم قد شمل أيضا معرفة المدارس التي كانت متوسطة في سنوات السلم التعليمي القديم الخاص بها والوقوف على أحوالها الراهنة ، منوها إلى أنهم قد تفاجأوا واندهشوا كثيرا بما وضعوا أيديهم عليه بأن هذه المدارس قد تحولت إلى جهات أخرى ومحلات ودور وواجهات لا علاقة لها بالتربية والتعليم ، وبعضها قد صار مباني شاهقة والبعض الآخر مكبا للنفايات وبعضها قد تحول لمجمعات طبية وبعضها قد صار مكاتب منظمات وأخرى إستولت عليها المحليات وهنالك ما أضحت مراكز للشرطة .
وختم حديثه بأنهم سيقومون برفع تقريرهم للسيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم والذي بدوره سيتفاكر ويتشاور مع السيد الوالي ، بخصوص هذه الأوضاع التي آلت إليها مدارس المرحلة المتوسطة ومعرفة كيفية معالجة هذه الأحوال الغريبة والعجيبة !!

شجون :

الحق ، أحق أن يتبع ؛؛
أين حل ، وحيث صقع !!
(سر صناعة الإعراب)

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى