الأخبارالإقتصاديةالسودانالولايات

شمال دارفور والبنك الزراعي يتفقان على توفير50 ألف جوال ذرةللولاية

شمال دارفور والبنك الزراعي يتفقان على توفير50 ألف جوال ذرةللولاية

الفاشر : العهد اونلاين

اتفقت حكومة ولاية شمال دارفور والبنك الزراعي السوداني على أن يقوم البنك بتوفير 50 ألف جوال ذرة كمخزون إستراتيجي لسد العجز في الحبوب الغذائية بالولاية هذا العام، حيث اظهر المسح الزراعي الذي أجرته وزارة الزراعة بالولاية مؤخرا ان النقص في الحبوب الغذائية يبلغ 198 ألف و337 طن متري.

وقال والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن عقب اللقاء الذي عقده امس مع  المدير العام للبنك الزراعي السوداني بدر الدين عبدالله احمد بمقر البنك بالخرطوم انه تم الاتفاق مع الادارة العليا للبنك على شراء تلك الكميات من الذرة لتكون تحت تصرف وزارة المالية بالولاية كمخزون إستراتيجي لتامين احتياجات مواطني الولاية من الغذاء بعد تدني الإنتاج الزراعي بسبب شح الأمطار الذي لازم الموسم الزراعي الماضي.

وأضاف نمر انه اتفق كذلك مع المدير العام للبنك الزراعي على البدء في  توفير مدخلات للانتاج الزراعي للموسم الصيفي القادم، علاوة على تسريع خطوات افتتاح عدد من الفروع الإضافية للبنك في محليات الولاية المختلفة لتقديم الخدمات المصرفية التمويلية للمزراعين.

ويشار الى ان المستودع الرئيسي للبنك الزراعي بالفاشر قد تعرض لاعمال نهب وسرقه بالتزامن مع الاحداث التي شهدها  مقر بعثة “يوناميد” ومستودعات برنامج الغذاء العالمي في الأسبوع الأول من شهر يناير الماضي، حيث اسفرت الحادثة عن تخريب المستودع ونهب اكثر من 11 الف جوال ذرة من مخازن البنك الزراعي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى