Uncategorized

شركة (GCMS) الأمريكية تلتزم بتوفير الاسبيرات وقطع الغيار للكهرباء

شركة (GCMS) الأمريكية تلتزم بتوفير الاسبيرات وقطع الغيار للكهرباء

الخرطوم: العهد أونلاين

أكدت شركة (GCMS) الأمريكية التزامها بتوفير الاسبيرات وقطع الغيار العاجلة الخاصة بتوليد الكهرباء في إطار التعاون مع قطاع الكهرباء بالسودان .

ووعد وزير الطاقة والنفط خلال لقاء مع وفد الشركة برئاسة مات اسموك المدير التنفيذي للشركة،  بسداد مطلوبات الشركة على قطاع الكهرباء، ووجه بتجديد العقد وخطاب الضمان مع الشركة واستمرار التعاون مبدياً شكره لوفد الشركة لتفهمه ظروف السودان الحالية ومواصلة التزامه بتوفير المطلوبات.

وأكد وزير الطاقة، على أهمية الاستفادة من المشروع في مجالات الكهرباء والمجالات الاخرى، كما وجه الشركة السودانية القابضة للكهرباء بالتنسيق مع الشركة الامريكية واعداً بالتنسيق مع وزارة الخارجية ومجلس الوزراء للاستفادة القصوى من مشروع المنحة الامريكية لأفريقيا في مجالات الطاقة والنفط في ظل احتياجات السودان الحالية للكهرباء.

 من جانبه أكد مدير محطة بحري الغازية عبد الله بلة جاهزية مشروعات الكهرباء والتي يمكن طرحها للاستفادة من مشروع المنحة الأمريكية لإفريقيا لتمويلها.

 وتعمل شركة (GCMS) الأمريكية بالسودان منذ العام الماضي من خلال تعاقدها مع قطاع الكهرباء في مجال توفير الاسبيرات وقطع الغيار لمحطات توليد الكهرباء والخدمات وتعد شركة (GCMS) الأمريكية من أوائل الشركات الأمريكية التي بدأت التعامل مع السودان بعد فك حظر التحويلات البنكية وتوقف العمل لشهور إلا أنه التزم وفد الشركة باستئناف توريد قطع الغيار العاجلة خلال أقرب وقت ممكن.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى