الإقتصادية

شركة سودانية تحصل على عقد للتنقيب عن الذهب بحلايب

شركة سودانية تحصل على عقد للتنقيب عن الذهب بحلايب
الخرطوم : العهد اونلاين
حصلت شركة حجازي للحلول المتكاملة على عقد للتعدين الصغير عن معدن الذهب بمحلية حلايب التابعة لولاية البحر الاحمر شرقي السودان في مساحة قدرها (1.999) كلم .
ووقعت شركة حجازي عقدا مع الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية والتي تمثل حكومة السودان والتي وقع عنها مديرها العام عثمان حسن عبدالقادر فيما وقع عن الشركة ممثلتها رويدا جعفر علي، بعد استيفاء الشركة للشروط الخاصة بتعدين الذهب وفقا لقانون الثروة المعدنية للعام 2015 واللوائح الصادرة بموجبة بعد ان تحصلت الشركة على رخصة بحث مطلق في المنطقة محل العقد والتي اسفرت عن كشف معدني ذي جدوى وفقا للتقارير الفنية.وفي غضون ذلك اوضح رئيس مجلس ادارة الشركة حسين عثمان حجازي في تصريح صحفي اليوم (الاثنين) ان هذا العقد منح شركتة حق استغلال واستكشاف وتطوير معدن الذهب في المساحة المحدودة ، مشيرا الى ان مدة العقد تصل ل(5) سنوات .
فيما اكدت ممثلة الشركة رويدا جعفر أن الشركة وبموجب هذا العقد على الشركة ان تدفع مبلغ عشرون الف يورو لهيئة الابحاث الجيولوجية كما ستقوم الشركة بدفع العوائد الجليلة لحكومة السودان والبالغة 13% للذهب عينا اونقدا حسب ماتحدده اللوائح.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى