الثقافية

سبعة ملايين دولار من إمارة الشارقة لتشييد مركز ثقافي بالعاصمة السودانية

تبدو الخرطوم موعودة ، بحياة ثقافية في الأشهر القليلة المقبلة ، حسبما قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام ، الرشيد سعيد ، عقب الشروع ، في تشييد مركز ثقافي على النيل الأزرق بتكلفة 7 ملايين دولار

وقال وكيل أول وزارة الإعلام ، الرشيد سعيد ، إن ولاية الخرطوم ، وافقت على تخصيص أرض لتشييد أكبر مركز ثقافي في السودان في مدينة الخرطوم بحري في مساحة تبلغ سبعة آلاف متر مربع على شاطيء النيل الازرق.

Sharja Prince
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة

وأضاف أن الأرض المخصصة للمشروع تقع في في المسافة الواقعة بين كبري النيل الازرق وكبري المك ، بمدينة الخرطوم بحري شمال العاصمة السودانية.

واكدت وكالة السودان للأنباء ، أن المشروع يبدأ خلال أشهر قليلة ، ويضم المركز قاعات مسرح وسينما ومكتبات وصالات عروض تشكيلية وقاعات محاضرات ومؤتمرات ومكاتب للمجلس القومي للآدادب والفنون.

وأكد سعيد في تصريح لسونا خلال فعالية توزيع جائزة الطيب صالح العالمية ، اليوم الثلاثاء ، أن المشروع يحظى بدعم قوي من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، فيما تبرع الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بكامل تكاليف تشييد المركز التي يتوقع ان تتجاورز سبعة ملايين دولار.

وأشار إلى أن الفريق الاستشاري ، بدأ في إعداد التصورات الأولية والخرط ، معرباً عن تقديره العالي للجهد الدؤوب الذي بذله وزير الثقافة والإعلام السابق فيصل محمد صالح ، والذي قال إنه دفع بهذه الفكرة ورعاها طوال اكثر من عام بالاتصالات في الخرطوم والشارقة حتى تحولت لمشروع يُنفذ قريبا.

المصدر | التغيير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى