الأخبارالسودان

رسمياً.. (الأمة القومي) يحدد موقفه من الحوار المباشر

الخرطوم : العهد أونلاين

أكد حزب الأمة القومي أنه لن يشارك في أي حوار غير محدد الأهداف والأطراف وفق عملية سياسية مكتملة ومتوافق عليها.

وعقد المكتب السياسي لحزب الأمة القومي اجتماعا ، الثلاثاء، وأكد الحزب في بيان موقفه الثابت بالترحيب بمساعي الحل السلمي  لتجنيب البلاد الإنزلاق في أتون التفكك والإنهيار وذلك طالما تحققت شروط الحوار الجاد.

وقال” إطلع المكتب السياسي علي موقف قوى الحرية والتغيير من دعوة الآلية الثلاثية ويؤكد علي ما جاء فيه وكذلك الدعوة المقدمة للحزب للمشاركة في الإجتماع الفني المزمع عقده اليوم  ووجه بمخاطبة الآلية بضرورة معالجة الأخطاء التي صاحبت الإعداد والدعوات وملاحظة أن تهيئة المناخ مازالت غير مكتملة ويجب التعامل معها بجدية من جانب المكون العسكري  لإيجاد مخرج للوطن”، وأضاف” وقبل ذلك لن يشارك الحزب في أي حوار غير محدد الأهداف والأطراف وفق عملية سياسية مكتملة ومتوافق عليها”.

وأكد الحزب أن الوضع المعيشي ما زال صعبا جداً واستمرت الحكومة في فرض زيادات على الرسوم الحكومية والجمارك دون أي خطة للإصلاح الاقتصادي مما أدى بدوره لرفع أسعار السلع مع عدم وجود معالجات في الأجور و توقف الدعم المجتمعي.

 

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى