الأخبارالسودان

رسالة من مسؤول أممي إلى حميدتي

رسالة من مسؤول أممي إلى حميدتي
الخرطوم: العهد أونلاين
بعث الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان رضوان نويصر، ، برسالة لنائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمدحمدان دقلو “حميدتي” في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين، ونقل نويصر في الرسالة، شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس السيادة، على دعم وحماية حقوق الإنسان في السودان، وعلى التزامه بمخرجات العملية السياسية الجارية، مثمناً التزامه وتقديمه الدعم اللامحدود بمعالجة التحديات التي تواجه عمل الوكالات الإنسانية في السودان.
وقال المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، بقوات الدعم السريع، د. حسيب يوناثان كوكو، في تصريح صحفي، بأن الرسالة بُعثت على خلفية اللقاء المشترك في فبراير الماضي، الذي اتسم بالحوار المفتوح والبنّاء، في القضايا كافة، ذات الصلة بمبادئ حقوق الإنسان والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك العملية السياسية الجارية.
وأكد يوناثان، بأن توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، مستمرة كأوامر مستديمة صادرة، لضرورة العمل على تقديم الدعم اللامحدود للاضطلاع بدوره وفق مهامه واختصاصاته.
وثّمن يوناثان، دور الشراكة القائم مع مؤسسات الأمم المتحدة، في تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشروعات تطويراً وتعزيزاً وترقية، لحماية حقوق الإنسان والالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى