أفريقياالأخبار

رئيس جمهورية جنوب السودان يلتقي عضو مجلس السيادة د. صديق تاور

رئيس جمهورية جنوب السودان يلتقي عضو مجلس السيادة د. صديق تاور

جوبا : العهد اونلاين

إلتقى رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت ، بمكتبه بجوبا اليوم الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الإنتقالي.

وتطرق اللقاء لمسيرة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين.

وقال عضو مجلس السيادة د.صديق تاور ، في تصريح صحفي، أنه أطلع الرئيس سلفاكير على نتائج زيارته لجوبا ، والمتعلقة بمسيرةغ عملية السلام في السودان.

وعبر دكتور تاور عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها جمهورية جنوب السودان ، تحت رعاية الرئيس سلفاكير، لإنجاح العملية السلمية وتحقيق الإستقرار والتنمية في السودان.

وقال تاور ” إن الدور الذي تقوم به حكومة جوبا ليس بمستغرب عليها ، ويجئ إنطلاقاً من العلاقات الإستراتيجية والتاريخية ، وروابط الاخوة بين شعبي البلدين.

وأضاف ” لمسنا إهتماما كبيرا من الرئيس سلفاكير وتأكيده بمواصلة جهوده تجاه عملية التفاوض بين كافة الأطراف السودانية وصولاً للسلام الشامل والعادل والمستدام في البلاد.

من جانبه جدد وزير رئاسة جمهورية جنوب السودان برنابا مريال بنجامين،حرص الرئيس سلفاكير على دعم وتعزيز الجهود الرامية لتحقيق السلام في السودان ، لافتاً إلى أن أمن السودان واستقراره لا يتجزأ عن أمن واستقرار جمهورية جنوب السودان.

وأشار إلى حرص القيادة في الجنوب على تدعيم أواصر التعاون المشترك بين البلدين ودفعها في كافة المجالات.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى