مقالات

د. حسن التجاني يكتب: ..وهج الكلم ..عفارم وجدي ..واللھ جد..!!

د. حسن التجاني يكتب: ..وهج الكلم ..عفارم وجدي ..واللھ جد..!!

 

سعدت جدا للخبر الذي ضجت بھ كل المواقع الاسفيرية وانتشر في كل مواقع التواصل الاجتماعي …واھتمت بھ كل اجھزة الاعلام
المختلفة فرحة بھ في زمن غابر وحزين يمر بھ السودانيون …خبر رجل الأعمال وجدي ميرغني محجوب

عبر مجموعة شركات ومؤسسات (محجوب اولاد) ومبادرتھ العظيمة التي أبكت الشعب السوداني التي افتقدھا زمنا وھي تخصيص مساحة 80 فدان بمنطقة ود الحوري لاستضافة النازحين واسرھم تنسيقا مع جھات الاختصاص.

* قبل ان اواصل عاوز اقول لاستاذ وجدي ينصر دينك (الإسلام)
ويبارك لك ويسعدك دنيا وآخرة …لقد ساعدت ھذھ الأسر المكلومة الحزينة التي ارھقتھا الحرب وادمت قلوبھا المحن… في زمن اكثر ما تكون ھي في حاجة لھذھ المبادرة التي عجزت ان تحل معضلتھا وتأتي بمثلھا حكومة دولة.

* بھذھ المبادرة رفعت الحرج عن حكومة كاملة ليست الولاية فحسب… بل حكومة دولة عجزت للاسف ان تحسن صنيعا في ھذا الامر وتجد حلا.

* شكرا وجدي شكرا محجوب اولاد ..عفارم علي وطنيتكم وسودانيتكم ومحبتكم ولوطنكم وانسانھ .

* ليس غريبا علي أسرة مثلكم احبت الناس كل الناس …ليس غريبا علي أسرة تدفع بيمينھا ولا تعلم يسارھا ماذا أعطت يمينھا…

* ھذھ الافدنة (التمانين) مجھزة بمصادر المياھ والكھرباء …للھ دركم محجوب اولاد …فقد احسنتم المبادرة..(دي المبادرات وللا بلاش)

* ما وقفت ھنا…لانھا تدرك تماما ان الشعب السوداني يستحق اكثر في كثيرھ خصصت مكاتبھا بالمنطقة لتكون (مكاتبا) ومقرأ إداريا لمتابعة النزوح اليومي ورصدھ وتسجيلھ وحصرھ بصورة علمية دقيقة تسھل مھمة حكومة القضارف في كثير من مھامھا الاخري..

* باللھ شوف الشغل دھ علمي كيف….انا افتكر محجوب اولاد تكون جاتم (ليلة القدر) في رمضان دھ واستجاب اللھ لھم ان يختصھم بهذا العمل الإنساني يبتغون بھ فضل من اللھ ورضوانا …وقد استجاب اللھ لھم.

* بالمناسبة اللھ لا يختص كل الناس بمثل ھذھ أعمال…بل يختص بھا من يريد لھم ثواب الدنيا والآخرة…ھنيئا لكم ال محجوب و(هنيئا لابوكم ذاتو).

* شوف الناس ديل عملوا شنو ..ناس وجدي ديل ذاتم قدموا للنازحين ديل مواد غذائية وعاجلة جدا …(ھلا ھلا اھل العز والعين الشايفة)..

* اذا كانت ولاية القضارف تستضيف اتنين مليون نازح ونازحة من كل الولايات غير (الميتين) …قاصد (الميتين) الف نازح الذين نزحوا اخيرا من ويلات حرب ولاية سنار.

* ھنا وبعد ھذا المجھود الكبير لال وجدي ميرغني اتعداھم العيب يا حكومة السودان وحكومة ولاية الخير والبركة القضارف.. ويوم شكرھم يجب ان (يجي) قريب وھم بخير وبركة.

 

* وبعد دھ النازحون يجب ان (يتحركون) بدون اي (نقة) الي ھذھ المواقع وانھا لو يعلمون (سترة حال) من (البھدلة) التي ھم فيھا اذا كان سكن مع اھلھم او في مدارس ….اطلعوا من المدارس… وھذھ ايواءت بمواصفات المدارس (تيمما) واذا حضر الماء بطل التيمم.

* ياريت نغير عبارة نازحين ل(وافدين)… وكلنا وافدون …ھي الأنسب والأكثر لياقة تليق بشعب عزيز مكرم وكريم وصاحب افضال علي كل شعوب العالم..ولكن اكثر الناس لا يعلمون…. وافدون ھي الأنسب خاصة اننا وافدون من وطننا السودان واليھ …رد اللھ غربتھ.. و(قتل) من كان السبب.

 

* جميل ان تكون في وطنك (لاجيئا) ولا وافدا في غيرھ وخارج حدودھ…العزة في الوطن.. وحسنا فعل السوداني وجدي ميرغني …فقد اكرمت شعبا طيب الاعراق..و(اللھ جد).

سطر فوق العادة :

شكرا وجدي ميرغني…انا زمان كنت بخلط بينك و بين وجدي الكردي …الصحفي زميلنا الرائع …فقد ظھرت انت

لنا عبر الاعلام ايضا وظھرت سودانية ٢٤ وكذلك وجدي الكردي (رطاني نوبي)
وكنت قالوا ماشي علي النيل الازرق لتحدث فيھا ابداعا ولكن (حدس الذي حدس)..

بورك فيك. استاذنا وجدي ميرغني وبورك في استاذ وجدي الكردي ليعكس ھذا العمل الانساني الكبير الذي سيكون لھ ما بعدھ ولو بعد حين…وشكرا محجوب اخوان.
(ان قدر لنا نعود)

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى