الأخبارالسودان

د.ابو بكر في ورشة الإرشاد الأسري يؤكد ( التركيز على الأسرة )

د.ابو بكر في ورشة الإرشاد الأسري يؤكد ( التركيز على الأسرة )
الخرطوم : العهد أونلاين
أكد د.ابو بكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والمكلف بتسيير مهام الوزير ان الباحثين الإجتماعيين والنفسيين هم أطباء المجتمع لمساهمتهم في تشخيص القضايا والمشكلات الإجتماعية مبينا أن التدريب في مجال الإرشاد الأسري من الأهمية بمكان لأن المشكلات والإضطرابات في المجتمع اغلبها يرجع لغياب دور الارشاد الأسري والأسرة تعتبر المكون الرئيسي للمجتمع. جاء ذلك لدي مخاطبته ورشة أساسيات الإرشاد الأسري وطبيعة المشكلات الأسرية في المجتمعات المحلية والتي نفذتها الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة برعايته الكريمة. واكد ضحية ان هناك مشكلات اجتماعية لاتري بالعين المجردة وفي نفس الوقت تؤثر سلبا في المجتمع واخري تحتاج الي تعزيز الجانب الروحي وليس الجوانب المادية فقط وأهمية التطبيق اولا علي المرشد نفسه ،وذكر سيادته إستهداف ٣٠الف بتدريب نوعي لنشر الوعي في المجتمع بالإضافة إلي تدريب الأسر من أجل تماسك البناء الإجتماعي وانظمته وانساقه وعناصره وان يكون الباحث قدوة مشيرا إلي أن طبيعة المشكلات كبيرة ومتنوعة ومتجزرة تتطلب الاهتمام بالأسرة التي تمثل المجتمع وان رؤية الوزارة هي نزول الباحثين الاجتماعيين والنفسيين للمجتمع من خلال ممارستهم للمهنة في المراكز الاجتماعية بالمحليات والوحدات الإداريةو تدريب لجان الخدمات والتغيير في مختلف المجالات. ولابد من مواكبة الباحثين والإطلاع على الأعراض التي يعاني منها المجتمع عبر تشخيص علمي مبني على مؤشرات للوضع الراهن ومؤشرات لقياس الإنحرافات والمشكلات والقضايا الاجتماعية المتنوعة ووجه سيادته ان تكون اغلب الدورات التدريبية في المراكز الاجتماعية.
.من جانبه أكد د.عثمان طمبل مدير الشؤؤن المالية والإدارية بالوزارة المكلف أن الوزارة تستهدف تدريب مدربين في مجال الإرشاد الأسري للعمل في المجتمعات القاعدية بالمحليات وصقل مهاراتهم بإكتساب خبرات وتجارب .ودعت ا.عوضية رحمة مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة الباحثين الي تفعيل دور الإرشاد الأسري والعمل في المراكز الإجتماعية وإحياء مراكز الإرشاد الأسري في المحليات مؤكدة استمرار الدورات التدريبية .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى