الأخبارالسودان

حميدتي يبحث مع والي معالجة قضية السيارات غير المقننة

الفاشر: العهد أونلاين

أعلن والي شمال دارفور انمر محمد عبدالرحمن عن عزم الحكومة على انشاء صندوق قومي  وعقد مؤتمر خاص لمناقشة  قضايا  النازحين واللاجئين بغية الترتيب لعودتهم الى قراهم ومناطقهم الاصلية.

جاء ذلك في التنوير الصحفي الذي قدمه للاعلاميين عقب عودته إلى الفاشر  من العاصمة الاتحادية الخرطوم  والتي زارها بدعوة من وزارة ديوان الحكم الاتحادي مع عدد من ولاة الولايات لمناقشة قضايا الإيرادات والتعدين والمياه والإعلام.

وقال نمر ان برنامج زيارته الى الخرطوم تضمن لقاء ولاة ولايات دارفور مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان تم خلاله مناقشة جملة من القضايا والتحديات التي تواجه الاقليم أبرزها قضايا الامن والاستقرار والمصالحات والتعايش السلمي وتخريج قوة حماية المدنيين بجانب مناقشة قضية الموسم الزراعي وفتح المسارات والصواني والمراحيل، بجانب مناقشة الخطط الخاصة  باستقبال وإنجاح الموسم الزراعي .

واكد نمر دعم مجلس السيادة لهذه المشروعات وإعطائها ألاولوية القصوى، بخاصة قضايا  الأمن والإستقرار  وسد الفجوة الغذائية.

وشدد  الوالي على ضرورة محاربة الظواهر السالبة والمضي في منع حركة السيارات غير المقننة بالفاشر، كاشفا في هذا الإطار عن لقاء عقده  مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي تم خلاله مناقشة كيفية معالجة قضية تلك السيارات ، وذلك  نسبة لحوجة اعداد  كبيرة من المواطنين لتلك السيارات في معاشهم ، والتي قال إنها تحتم ضرورة إيجاد  معالجة حقيقة لهذه السيارات ومنع دخولها مستقبلاً.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى