الأخبارالإقتصاديةالسودان

حالة فراغ دستوري واداري يضرب اتحادات أصحاب العمل والمطالبة بتغطيتها

الخرطوم | عايدة قسيس

حالة فراغ دستوري واداري يضرب اتحادات أصحاب العمل والمطالبة بتغطيتها

الخرطوم | عايدة قسيس
قال الأمين العام للغرف الصناعية السابق عبد الرحمن عباس أن اتحادات أصحاب العمل ( الصناعبة ، التجارية، النقل وغيرها) تعيش حالة فراغ دستوري واداري منذ صدور قرار رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان مؤخرا بحل جميع الاتحادات واللجان التفسيرية.

وانتقد عباس في حديثه لـ ( العهد اونلاين) تأخر تكوين لجان أو جمعيات عمومية وانتخابات لتغطية الفراغ ،لافتا أن الى البرهان وعد بتكون لجان تسيير فورية للقيام بالانتخابات لكنه تأخر والأمر مضى عليه فترة طويلة ونحن في فراغ دستوري واداري يجب أن يغطى لانه لايصح أن تكون اتحادات كبيرة كاصحاب العمل تشكل حركة كبيرة في المجتمع التجاري والصناعي والنقل تكون متوقفة وعليه لابد ان ترجع إلى وضعها الطبيعي .

واقر عباس بانهم كرجال اعمال تأثروا كثيرا من الفراغ ،مضيفا نعاني اشدة ما معاناة من الفراغ الدستوري والإداري والمالي والوضع اصبح طاردا لعدم وجود مسؤول يقوم بتحريك العمل داخل هذه الاتحادات .
واستعجل عباس بضرورة إعادة النظر أو تكوين لجان لتسير العمل حتى قيام الجمعيات العمومية والانتخابات او ان ترجع الأوضاع كما كانت .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى