الأخبارالإقتصاديةالسودان

السودان يشارك في اجتماعات مجلس ادارة الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة

السودان يشارك في اجتماعات مجلس ادارة الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة

الخرطوم | العهد اونلاين

شارك السودان ممثلا في الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني في اعمال الاجتماع الرابع والثلاثون لمجلس ادارة الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة الذي انعقد افتراضيا عبر تطبيق زووم برئاسة الاستاذ عبد الله صالح كامل رئيس مجلس ادارة الغرفة ومشاركة كافة اعضاء مجلس الادارة من مختلف الدول الاسلامية.

واوضح ممثل الاتحاد في الاجتماع الاستاذ مالك الشيخ حاج محمود نائب رئيس اتحاد اصحاب العمل في تصريح صحفي ان مداولات الاجتماع الذي ناقش عددا من الاجندة والقضايا المهمة التي تسهم في تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادلات التجارية وتنشيط التجارة البينية بين الدول الاسلامية اجاز بعد التداول والنقاش مشروع موازنة الغرفة الاسلامية للعام 2023م الذي قدمته الامانة العامة للغرفة .

كما ابان نائب رئيس الاتحاد ان الاجتماع تداول كذلك حول مقترح تعدديل اسم وشعار الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة لمواكبة التطور والنشاط الاقتصادي المستقبلي وطبيعة المتغيرات الدولية والتاكيد على ان المصلحة تستدعي تطوير الاسم والهوية البصرية للغرفة ليتضمن ويشتمل الى جانب التجارة والصناعة والزراعة على الاشكال والانماط الجديدة للاعمال ذات الصلة بالقطاع الخاص.

واشار مالك الى ان الاجتماع اقر انعقاد الاجتماع القادم رقم (35) لمجلس ادارة الغرفة الاسلامية خلال العام الجاري 2023 بمدينة باكو بجمهورية اذربيجان باستضافة من الاتحاد الوطني لمنظمات رجال الاعمال باذربيجان فيما تستضيف الدوحة – قطر – في يوليو المقبل اجتماعات الجمعية العمومية للغرفة .

واشار مالك الى حرص الاتحاد كممثل للقطاع الخاص السوداني المشاركة في مثل هذة الفعاليات التي تنظمها الكيانات والتجمعات الاقتصادية للمحافظة على عضوية السودان وعضوية الاتحاد كاحد اعضاء مجلس ادارة الغرفة الاسلامية وتحقيق التطلعات بتعزيز وتنمية علاقات منسوبي القطاع الخاص الوطني بنظرائهم من قطاعات الاعمال بدول منظمة التعاون الاسلامي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى