الأخبارالولايات

جنوب دارفور تكمل ترتيباتها لإستقبل مناوى

جنوب دارفور تكمل ترتيباتها لإستقبل مناوى

نيالا: حسن حامد 

أعلنت اللجنة العليا لإستقبال حاكم إقليم دارفور منى أركو مناوي يوم الأحد المقبل  فى أول زيارة له للولاية بعد تنصيبه حاكما للإقليم فى العاشر من أغسطس الماضي. 

وقال رئيس اللجنة العليا للإستقبال أمين عام حكومة الولاية حامد التجانى هنون إن كافة الإستعدادات تكاملت لزيارة الحاكم التى تستغرق عدة أيام ويرافقه عدد من أعضاء مجلس السيادة. 

ووصف هنون زيارة مناوى بالمهمة وستنعكس خيرا على السلام المجتمعى وتعافي الإقليم مشيرا إلي تكوين لجنة صحية لوضع كافة الإجراءات والضوابط الصحية لكل المشاركين فى الإستقبال فى إطار الإجراءات الصحية المعمول بها فى التعامل مع جائحة كورونا.

وأضاف هنون أن والى الولاية عقدت سلسلة من اللقاءات من زعماء الإدارة الأهلية والنازحين والطرق الصوفية والمجتمع المدنى بالإضافة لأعيان نيالا ورجال المال والأعمال وجميعهم أكدوا وقوفهم لإنجاح الزيارة مشيرا إلي أن حكومة الولاية وشعبها ومن خلال زيارة الحاكم سيؤكدون سندهم لإتفاق سلام جوبا وتكريم صناع السلام الذين جعلوا هذا اللقاء ممكنا مؤكدا بإن إقليم دارفور بعد الإستقرار الأمنى سيعود بقوة فى دعم الخزينة العامة ونهضة الإقليم وتابع( نؤكد للحاكم على تلاحم النسيج ووحدة أهل الولاية وإن الزيارة ستخاطب قضايا التعايش وتضميد الجراحات القديمة والعدالة الإنتقالية من أجل نهضة الإقليم لأن عافية السودان تكمن فى عافية دارفور).

وقال هنون إن الحاكم من خلال الزيارة سيفتتح معمل الصحة العامة بغربي السودان ويقف على بعض المشروعات القائمة بجانب تفقد المؤسسات الخدمية وخاصة الصحة والتعليم والمياه.

بجانبه قال رئيس وفد المقدمة للزيارة عبدالعزيز سليمان أورى إنهم إطمأنوا على جاهزية جنوب دارفور لإستقبال حاكم الإقليم وذلك من واقع الإستقبال الكبير الذي وجده وفد لمقدمة من على بعد أكثر من (٢٠) كيلو متر من نيالا متوقعا أن تكون زيارة الحاكم عنوانا لإنطلاقة الإقليم نحو الأمام وتجاوز كافة الهنات بالوعى الكبير لأهل نيالا.

وقال أورى الإنسجام بين قوات حركات الكفاح المسلح الموقعة على سلام جوبا التى قدمت مع الوفد القادم من حاضرة الإقليم الفاشر يمثل القاسم المشترك الذي يجمع أهل الإقليم.

وقال إن قدوم القوات لنيالا يأتى فى إطار التنسيق مع القوات النظامية الموجودة للخارطة الأمنية الجديدة فى الإقليم سوا تشكلت القوة المشتركة بطريقة رسمية أو إستثنائية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى