الأخبارالسودان

فتحى الضو يطالب بحل جهاز المخابرات ووقف انتهاك الوثيقة الدستورية

فتحى الضو يطالب بحل جهاز المخابرات ووقف انتهاك الوثيقة الدستورية

الخرطوم :العهد اونلاين

هاجم رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية فتحي الضو الشراكة مع العسكريين بالعقبة الكؤود التي تحول دون تقدم البلاد، ودعا لحل جهاز المخابرات العامة لأنه ظل يمارس دورا سالبا ولم يستطع إيقاف تدخلات المخابرات الأجنبية وتسأءل عن حجم الأموال التي تهدر في الصرف عليه. وقال فتح الضو على منصة كباية شاي على َمسرح صحيفة التيار ان أن مجرد الحديث عن مصالحة وطنية مع المنظومة البائدة إساءة بحق الشهداء.

ووصف فتحي عبارة ( التسامح السياسي) قرية لخدمة أجندة معينة، ولا تمت للواقع المعاش بصلة، وأفتى ببطلان الحديث عن المصالحة “شرعاً”.

وفي السياق دعا فتحي للرجوع إلى منصة التأسيس “الوثيقة الدستورية” ووقف انتهاكها الذي حدث قبل أن يجف مدادها ولا زالت تنتهك. وفي سياق ذو مختلف نفى وجود قنوات للاتصال بينه ورئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، منتقدا مبادراته بقوله ان : حمدوك رئيسا للحكومة التنفيذية وليس رئيساً للمبادرات وقال إن الثورة لم تبدأ بعد، شعاراتها معلقةً في الهواء.
وفي ذات السياق وصف فتحي الدولة بأنها تسير بلا خطةٍ واضحة، وتساءل (ماذا تريد أن تفعله بنا وتوصلنا إليه”وطالب بالالتزام الصارم بشعارات الثورة وتنفيذها بحذافيرها

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى