الأخبارالسودان

تنسيق بين وزارة التنمية الاجتماعية وهيئة الأعمال الخيرية بالسودان لإطلاق سراح ٤٦سجينا

تنسيق بين وزارة التنمية الاجتماعية وهيئة الأعمال الخيرية بالسودان لإطلاق سراح ٤٦سجينا

الخرطوم :العهد أونلاين

أكد د.ابو بكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف علي اهمية التنسيق المحكم بين وزارته والشركاء من الجهات ذات الصلة خاصة في مجال القضايا الإجتماعية ورحب بوفد منظمة هيئة الأعمال الخيرية بالسودان د.منصور شعيب مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية بالسودان و.ا.عبد المحسن محمد رئيس قسم المشروعات بالهيئة بحضور ا.مصطفي آدم مفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم وا.ثريا المغربي مدير الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة. واشاد د.ابو بكر مبادرة الهيئة بإطلاق سراح ٦٧من السجناء في شهر ديسمبر الماضي مؤكدا أنها مساهمة كبيرة في المجتمع تستهدف الشرائح الضعيفة وحل بعض من المشكلات الإجتماعية بالحد من الظواهر السالبة والتفكك الأسري بعد ان أصبحت أسر السجناء ضحايا نتيجة لغياب الدور الأسري المتمثل في وجود الاب أو الأم خاص في ظل تراجع دور الأسرة الممتدة في عصر التحولات التكنلوجيا مشيرا إلي أن خلو السجون من النزلاء من مؤشرات تعافي المجتمع . جاء ذلك لدي اجتماعه بوفد الهيئة حيث ناقش الإجتماع جملة من القضايا الإجتماعية والمشروعات بعد ان قامت الهيئة بإطلاق سراح ٦٧من السجناء وستقوم بإطلاق سراح ٤٦سجينا في يناير الجاري. وكذلك في جانب مشروعات المياه والصحة والتعليم .وذكر أهمية التنسيق بين الوزارة والهيئة والزكاة لتوفير الترحيل والإعاشة وتوفيق أوضاعهم بالتواصل مع وزارات التنمية بالولايات واستهدافهم ببرامج التوعية والتدريب والتاهيل ومنحهم مشروعات . اما المشروعات فقد بحث الطرفان العديد من البرامج بالتنسيق مع الوزارة مثل كفالة ٣٠٠اسرة لمدة عام ودعم الوجبات بالداخليات وحصر الطلاب الفقراء لكفالتهم وتوفير وجبات لتلاميذ المدارس ،وتوفير مبردات المياه وغيرها. وأكد كوكو اهمية تقييم عمل المنظمات لعام ٢٠٢١م لتشجيع المانحين وتوفير الثقة وتجديد مذكرة التفاهم بين الوزارة والهيئة وتحديد زيارات لبعض المشروعات بالإضافة إلي تحديد اجتماع بين الوزارة وإدارة السجون والهيئة والزكاة والمفوضية لبحث القضايا المشتركة .
من جانبه رحب ا.مصطفي آدم مفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم بوفد الهيئة شاكرا لهم المجهودات الكبيرة في مجال العمل الطوعي والإنساني.وشدد مصطفي علي اهمية دراسة الحالة للنزلاء ودور الوزارة في تحديد الأكثر حوجة.
من جانبه أكد د.منصور شعيب علي إعلاء دور التنسيق مع الوزارة لتسهيل التنفيذ والوصول المستهدفين. واستعرض مشروعات الهيئة في المجالات المختلفة خاصة التي تستهدف الشرائح الضعيفة.واكد ان وجود السجناء يشكل عبء علي الدولة من ناحية الإنفاق .واقترح تبني مبادرة لتأهيل الورش بالسجون .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى