الأخبارالسودان

تفاصيل اجتماع في القصر بشأن الخطوات النهائية للعملية السياسية

تفاصيل اجتماع في القصر بشأن الخطوات النهائية للعملية السياسية

الخرطوم: العهد أونلاين

انعقد مساء اليوم بالقصر الجمهوري اجتماع، ضم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري، بحضور الآلية الثلاثية.

وأكد الناطق الرسمي باسم العملية السياسية خالد عمر في تصريحات أن الاجتماع أقر تشكيل لجنة لصياغة الاتفاق النهائي من أحد عشر شخصاً تضم تسعة ممثلين للقوى المدنية الموقعة وممثل للقوات المسلحة وممثل لقوات الدعم السريع، مشيراً إلى منح اللجنة مهلة تنتهي في السابع والعشرين من الشهر الجاري لتقديم الاتفاق النهائي.

وأوضح أن عمل لجنة الصياغة يعتمد على مرجعيات تتمثل في الاتفاق الإطاري والإعلان السياسي وتوصيات ورش العمل ومسودة الدستور الانتقالي لنقابة المحامين مع ملاحظات القوى السياسية حوله.

وأشار إلى أن إجتماع اليوم بالقصر الجمهوري دُعيت له الأطراف غير الموقعة الإ أنها لم تحضر، مؤكداً تشكيل لجنة للتواصل مع الأطراف غير الموقعة.

وأوضح عمر أن اجتماع القصر الجمهوري كان امتداداً لاجتماع عُقد ظهر اليوم ببيت الضيافة بحضور رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس السيادة تم من خلاله إعتماد مواقيت نهائية للعملية السياسية تبدأ بتوقيع الاتفاق النهائي في يوم ١ ابريل وتوقيع الدستور في السادس من الشهر نفسه وتشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية في الحادي عشر من ابريل.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى