الأخبارالسودان

تعيين مبعوث أميركي جديد للقرن الأفريقي خلفا لساترفيلد

تعيين مبعوث أميركي جديد للقرن الأفريقي خلفا لساترفيلد

الخرطوم: العهد اونلاين

أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتونوي بلينكن، في بيان اليوم الأربعاء، عن تعيين السفير، مايك هامر، مبعوث خاصا للقرن الأفريقي خلفا لديفيد ساترفيلد الذي سيغادر منصبه.
وأثنى بلينكن على (خبرة وتصميم) ساترفيلد، وأعرب عن تطلعه إلى الطاقة والرؤية التي سيضفيها السفير هامر الآن على جهودنا في القرن الأفريقي.
وأكد الوزير أن تعيين هامر يؤكد التزام الولايات المتحدة الراسخ بالجهود الدبلوماسية في المنطقة، وبشكل أكثر إلحاحا لدعم عملية سياسية شاملة نحو السلام والأمن المشترك والازدهار لجميع الناس في إثيوبيا.
وأشار البيان إلى أن واشنطن تركز على “وقف الأعمال العدائية، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتحقيقات الشفافة في انتهاكات حقوق الإنسان من قبل جميع الجهات الفاعلة، وحل النزاع عن طريق التفاوض”.
وسيتولى هامر عدة ملفات هامة في المنطقة، من أهما الصراع في إثيوبيا خاصة في ما يتعلق بانتهاكات الأطراف المتحاربة هناك، والاضطرابات الاقتصادية والسياسية في السودان، وفق رويترز.
وشغل الدبلوماسي الأميركي منصب سفير الولايات المتحدة في الكونغو منذ 2018، وعمل من قبل سفيرا في تشيلي ومساعدا لوزير الخارجية للشؤون العامة، ومساعدا خاصا لوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وفق وزارة الخارجية الأميركية.
وخدم في البيت الأبيض، في عهد الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، حيث عمل مساعدا خاص للرئيس ومديرا للاتصالات والمتحدث باسم مجلس الأمن القومي.
وقد نشأ السفير في أميركا الجنوبية، حيث عاش في هندوراس والسلفادور وكولومبيا وفنزويلا والبرازيل.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى