الرياضية

ترتيب الأندية العشرة الأوائل في تصنيف الاتحاد الأوروبي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التصنيف الجديد للأندية الأوروبية والذي تصدره بايرن ميونخ الألماني برصيد 138 نقطة، مستفيداً من النتائج التي حققها في المواسم الماضية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وارتقى نادي ليفربول إلى المركز الثاني بفارق ضئيل عن بايرن ميونخ بعدما استطاع جمع 134 نقطة، بالتساوى مع مانشستر سيتي الذي حل ثالثا.

واستطاع نادي ليفربول الارتقاء إلى وصافة ترتيب الأندية الأوروبية بعدما استطاع الوصول إلى 33 نقطة نتيجة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، بخلاف رصيده من نقاط الموسم الحالي.

ويقدم نادي ليفربول مستويات متميزة، حيث استطاع تحقيق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، ورابطة الأندية المحترفة بخلاف أنه ينافس على لقب الدوري الإنجليزي في الأنفاس الأخيرة مع مانشستر سيتي ودوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ويتصدر الدولي المصري محمد صلاح ترتيب هدافي ليفربول في جميع المسابقات بواقع 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وجاء ترتيب الأندية العشرة الأوائل في تصنيف الاتحاد الأوروبي كالتالي:

بايرن ميونخ: 138 نقطة

ليفربول: 134 نقطة

مانشستر سيتي: 134 نقطة

تشيلسي: 123 نقطة

ريال مدريد: 122 نقطة

برشلونة: 114 نقطة

باريس سان جيرمان: 112 نقطة

يوفنتوس: 107 نقاط

أتلتيكو مدريد: 105 نقاط

مانشستر يونايتد: 105 نقاط

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى