Uncategorized

تدشين برنامج سلعتى بنيالا والوالى يدعوا لتكوين الجمعيات التعاونية


نيالا: حسن حامد 
طالب والي الولاية بالانابة حامد محمد التجاني هنون المواطنين بتكوين الجمعيات التعاونية من أجل الحصول على السلع عبر التعاونيات التى سيكون لها الإسهام الكبير فى السيطرة على إرتفاع أسعار السلع الإستهلاكية بالسوق الحر جاء ذلك خلال تدشينه بمخازن وزارة المالية برنامج سلعتي الذي إنتظره المواطنين كثيرا.
 

وقال هنون إن هذه السلع سوف توزع عبر الجمعيات التعاونية المسجلة والفاعلة  مشيرا الى أن البرنامج يستهدف عشرة الف أسرة وبأسعار معقولة ومناسبة تسهم في تخفيف المعاناة وتساهم في خفض الأسعار بالأسواق. 

وقال هنون إن الدفعة الأولى ستكون من نصيب بلدية نيالا ومحلية نيالا شمال والدفعة القادمة ستكون لمحليات الولاية الأخرى مؤكدا إستمرارالبرنامج من أجل تخفيف أعباء المعيشة على المواطن.
 وناشد الوالي الجميع بضرورة الإسراع بتكوين الجمعيات التعاونية التي يتم عبر توزيع السلع الإستهلاكية. 


بجانبها أشارت المدير العام لوزارة المالية دكتورة أماني مهدي خليل الى أن تكلفت برنامج سلعتي بلغت ( ١٠٩ مليون و٧٤٠ الف) جنيه تشمل المواد الأساسية مؤكدة ان أسعار سلعتي ستكون في متناول الجميع وتسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى