الأخباروثائقية

تخريج الدفعة الأولى من طلاب أكاديمية تاج الحافظين العالمية

تخريج الدفعة الأولى من طلاب أكاديمية تاج الحافظين العالمية

شهدت ساحة وحدائق فندق كانون بالخرطوم مساء أمس الاول مهرجان تخريج الدفعة الأولى من طلاب أكاديمية تاج الحافظين العالمية وذلك بحضور الدكتورة / إيهاب محمد صالح / ممثل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ومدير إدارة التعليم غير الحكومي بالوزارة ومديرو عدد من الجامعات و شيوخ الخلاوي والطرق الصوفية على نطاق السودان ولفيف من مجلس أمناء وإدارة منظمة تاج الحافظين ، ومنظمة ومدارس كانون العالمية، وأسر الطلاب المتخرجين.
وكيل وزارة التعليم العالي أشادت في كلمتها أمام الاحتفال بالفكرة والأهداف النبيلة التي تأسست بموجبها الأكاديمية مثمنة المستوى المتقدم الذي ظهر به الطلاب بالأكاديمية ، مؤكدة وقوف الوزارة لدعم وتطوير الأكاديمية لتحقيق أهدافها ورسالتها التربوية .
د. معتصم زروق كانون / مدير منظمة ومدارس كانون العالمية ، المستضيف لاحتفال ومهرجان تخريج الدفعة الأولى لأكاديمية تاج الحافظين أعرب عن تقديره لدور الأكاديمية المتعاظم ، و انطلاقتها القوية كمؤسسة تعليمية متميزة ربطت حفظة القرءان الكريمةبالتعليم الأكاديمي و النظامي لتخريج المهندس الحافظ ، والطبيب الحافظ ، والمحاسب والإداري الحافظ لكتاب الله الكريم .
مدير عام الأكاديمية د. البدوي خالد شكر في حديثه دور وزارة التعليم العالي وإدارتها المختلفة ، ووزارة التعليم العام والشيوخ والأساتذة والطلاب بالأكاديمية والجامعات الاخري.
موضحا أن من أبرز ما تخطط له الأكاديمية خلال الفترة القادمة هو تأسيس كلية الطب والعلوم الصحية إضافة إلى عدد من الكليات في مجالات التخصصات العلمية .
الشيخ/ كرار بانقا منسق برنامج التخريج أشاد بشيوخ الخلاوي والطرق الصوفية الداعمين لبرنامج العمل بالأكاديمية موضحا مجهودات الخيرين للمساهمة في دعم الأكاديمية بكل ما لديهم من مساهمات مادية وأفكار دفعت بالعمل بالأكاديمية لتحقيق رسالتها .
وقال إن الأكاديمية تستهدف حفظة القرآن الكريم والذين يمرون بسلسلة متواصلة من مراحل التعليم اعتبارا من روضات الصالحين و تاج الحافظين للأساس والثانوي .
وحتى مرحلة الدراسات الجامعية العليا..
كما تحدث من خلال الاحتفال السيد /مدير عام جامعة القرءان ،.والشيخ عبد الوهاب الكباشي ممثلا للداعمين.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب الذين شملهم مهرجان التكريم بلغوا حوالي 35 طالبا بينهم 4 من الطالبات حملوا درجة البكالوريوس في تخصصات التقنية وعلوم الحاسوب ، والمحاسبة ، والعلوم الإدارية ، والتربية.
هذا وكانت أكاديمية تاج الحافظين العالمية قد استقبلت أولى دفعاتها للدراسات الجامعية مطلع العام 2012م لاكمال دائرة الدراسات في منظومة تاج الحافظين التعليمية التي تبدء بروضات الصالحين ، ثم مدارس تاج الحافظين اساس وتاج الحافظين ثانوي والتي حققت مستويات باهرة من النجاح في منافسات شهادتي الأساس والثانوي على نطاق ولايات السودان المختلفة وصولا للدراسات الجامعية بالأكاديمية وذلك عبر منظمة تاج الحافظين التي كان يقوم عليها الشيخ /أحمد محمد علي حسن وثلة من الخيرين ورجال البر والإحسان من شيوخ وأساتذة خلاوي تحفيظ القرءآن الكريم على نطاق القطر بالتعاون المباشر والتنسيق بين المنظمة ووزارة التعليم العام ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى