الأخبارالسودان

تجمع أصحاب المخابز: الخبز أصبح سلعة حرة لا سلطة للحكومة عليها والمواطن غير قادر علي شرائها

تجمع أصحاب المخابز: الخبز أصبح سلعة حرة لا سلطة للحكومة عليها والمواطن غير قادر علي شرائها

الخرطوم: العهد اونلاين

أكد الناطق باسم تجمع أصحاب المخابز عصام عكاشة، أن الخبز أصبحت سلعة حرة مثلها ومثل بقية السلع الأخرى، وليس لأي جهة سلطة عليها بعد أن حررتها الحكومة ورفعت عنها الدعم.
واضاف عكاشة في حديثه لصحيفة ( العهد اونلاين) ، أي صاحب مخبز الآن سينتج الخبز ويبيعه حسب التكلفة، فهو يشتري مدخلات انتاج الخبز من دقيق وغاز وكهرباء، الي جانب دفع الايجار، وتكلفة العمالة وغيرها.
وكشف عكاشة، عن تشكيل لجنة من المكتب التنفيذي لدراسة تكلفة إنتاج الخبز ، وتحديد اسعار جديدة للخبز تراعي الزيادات في الغاز و الوقود والعمالة وجميع مدخلات إنتاج الخبز.
واوضح عكاشة أن اللجنة تم تكوينها امس، وباشرت أعمالها اليوم وسترفع تقريرها يوم الاحد لتحديد الاسعار الجديدة للخبز تمهيداً للبدء في تطبيقها فوراً.
وأفر عكاشة بعدم قدرة المواطنين على شراء احتياجاتهم من الخبز، مبينا أنهم يوميا يتعاملون مع حالات كثيرة لأسر لا تقدر شراء الخبز، واضاف: هذا ادي الي تراجع حركة بيع الخبز او ما يعرف (بالقطع او بيع كميات كبيرة) من الخبز، ولذلك تضرر أصحاب المخابز من ضعف الطلب وعدم قدرة المواطنين على شراء الخبز ، فالشعب السوداني السوداني لا يتحمل الوضع الحالي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى